تغذية

23 مارس 2022

أفضل طرق طهي السلمون بطريقة احترافية

يعد طهي السلمون من المهام الصعبة نوعا ما على بعض النساء، لاسيما اللواتي لا يمتلكن الخبرة الكافية بمجال الطهي، نظرا لطبيعة السلمون الحساسة التي تتطلب قدرا أكبر من العناية، ولهذا يجب التدقيق في اختيار الطريقة المناسبة لإتمام عملية الطهي باحترافية.

أولا ما هو نوع السلمون الذي يتعين عليك شراؤه؟



هناك تطبيقات يمكنها مساعدتك على اختيار أفضل أنواع سمك السلمون المتاحة من حولك، أو بدلا من ذلك، يمكنك التركيز دوما عند التوجه للشراء على اختيار السمك الطازج والأعلى جودة، بما يتوافق مع ميزانيتك، مع استعانتك بنصائح وخبرات البائعين، الذين يكون لديهم الكثير من المعلومات التي يمكنها أن تفيدك في الشراء ثم الطهي.

ما طول مدة طهي السلمون؟



تشير توجيهات هيئة الغذاء والدواء الأمريكية إلى ضرورة طهي السلمون على درجة حرارة داخلية قدرها 145 درجة، وعند التعامل مع سلمون عالي الجودة، يجب مراجعة درجة التسوية باستخدام شوكة وليس ترمومتر، ومع ملاحظتك بدء توغل الشوكة بسلاسة في لحم السلمون، لاسيما الجزء السميك، فحينها يكون كل شيء على ما يرام.

الشواء في الفرن



تعد تلك الطريقة واحدة من أسهل طرق تحضير السلمون، وكل ما عليك هو أن تسخني شواية الفرن بشكل مسبق على درجة حرارة مرتفعة، مع وضع رف التسوية في الثلث العلوي من الفرن، وبذلك تكون قطع السلمون على بعد 5 بوصات فقط من لفائف الشواية.

ثم يتم وضع قطع السلمون داخل ورقة فويل مدهونة لمنع التصاقها، ثم يتم تتبيلها بالملح، الفلفل وأية توابل أخرى تريدينها، ثم شواؤها لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 8 دقائق.

التحميص



طريقة مشابهة لطريقة الشواء في الفرن، وهي طريقة يسهل تطبيقها لتقديم وجبة مثالية بشكل سريع، وتعتمد على تسخين الفرن بشكل مسبق على درجة 350 درجة فهرنهايت، ثم تغليف صينية كبيرة بها السلمون بورق فويل، وتركها لمدة ما بين 12 إلى 15 دقيقة، أو لحين تحول لون السمك إلى اللون الوردي. وهناك وصفة كلاسيكية يتم فيها طهي السلمون مباشرة فوق شرائح من الليمون مع تتبيله بثوم، عسل وزعتر.

القلي



طريقة سهلة أيضا، وتتم بوضع قطع السلمون في مقلاة غير لاصقة أو مقلاة من الحديد الزهر على درجة حرارة متوسطة إلى مرتفعة، ودهن قاع المقلاة بأي نوع من الدهون التي تفضلينها (زبدة، زيت خضار أو زيت زيتون)، إلى أن يتم تسخين المقلاة، ثم توضع شرائح السمك على جانبها (لحين سماع صوت أزيز)، وتستمر عملية القلي بشكل طبيعي لحين تكون الطبقة المقرمشة بشكل كامل، وذلك في غضون 6 دقائق تقريبا.

السلق تحت درجة الغليان



طريقة سهلة لضمان الاستمتاع بقطع سلمون طرية ولذيذة، وتتم بتتبيل القطع أولا على كلا الجانبين، ثم تضعين كوبا واحدا من الماء في مقلاة كبيرة، ثم خفض درجة الحرارة لتتم التسوية على نار هادئة وبعدها تضاف قطع السلمون، ثم تغطين المقلاة ويستمر الطهي حوالي 10 دقائق، ثم يزال السلمون بعناية بملعقة سمك أو بملعقة كبيرة مشقوقة. وإذا أردت، يمكنك تعزيز النكهة، بإضافة أعشاب طازجة وفصوص من الثوم.

الشوي على شواية



طريقة سهلة أيضا، وتبدأ بتتبيل السلمون أولا، ثم تسخين الشواية على درجة حرارة من متوسطة إلى مرتفعة، وكذلك شبكات الزيت لتسهيل عملية التقليب، ثم توضع قطع السلمون من ناحية القشرة وتُترَك من 6 إلى 8 دقائق، أو حتى يبدو النصف السفلي من قطع السمك معتما ويتحرر الجلد بسهولة من الشواية. وبعدها يتم تقليب القطع، وتستمر عملية الشواء من 4 إلى 6 دقائق، أو لحين اكتمال استواء القطع كلها بصورة تامة.