تغذية

18 يونيو 2021

أطعمة تشترينها قد تكون مزيفة

المكونات المخفية والأطعمة ذات التسمية الخاطئة أكثر شيوعًا مما تعتقدين، ومع توفر الكثير من الأطعمة اليوم، قد يكون من الصعب معرفة ما تشترينه.

وبحسب دراسة غذائية نشرت على موقع ميد ويب الطبي الأمريكي، فإن هناك الكثير من الأطعمة التي تجدينها على أرفف السوبر ماركت، قد لا تكون ما تتوقعينه.

إليك بعض من هذه الأطعمة:

زيت زيتون مزيف




قد لا يكون زيت الزيتون الذي تشترينه كما تدعي التسمية: زيت زيتون نقي 100٪. هناك احتمال كبير أن الزجاجة الموجودة على رفّ المواد الغذائية قد اختلطت بزيوت أخرى. ماذا إذا كان لديك حساسية من زيت الفول السوداني، والذي يتم خلطه عادة بزيت الزيتون في عمل من أعمال الاحتيال الغذائي.

شراب القيقب مقابل شراب البانكيك


يأتي شراب القيقب من النسغ من شجرة القيقب. يتم غلي النسغ، وتصبح المادة اللاصقة المعروفة باسم شراب القيقب. لكن شراب البانكيك (ويسمى أيضًا شراب المائدة) ليس هو نفسه. المكونات الرئيسية لشراب البانكيك، هي شراب الذرة وشراب الذرة عالي الفركتوز، ويتضمن أشياء أخرى، مثل الملونات والمنكهات ومواد حافظة.

لوبستر




على الرغم من أنك قد تعتقدين أنك على وشك الاستمتاع بطبق حساء جراد البحر الساخن، فهناك احتمال أنك تأكلين لانجوستينو بالفعل؛ وهو حيوان مختلف مرتبط بسرطان البحر الناسك. يُعرف -أيضًا- باسم جراد البحر القرفصاء. الطعم والملمس يشبه سرطان البحر، لكن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقول، إنه لا يمكن تصنيفها على هذا النحو، ما لم يتم -أيضًا- استخدام كلمة لانجوستينو.

سمك تايل


هناك أنواع قليلة من الأسماك، التي يجب على النساء الحوامل والمرضعات والأطفال الصغار تجنبها، بسبب الزئبق Tilefish. ولسوء الحظ، من السهل أن تأكلي هذه السمكة ولا تدركي ذلك. وكثيرًا ما تستبدلها الأسواق والمطاعم بأنواع أكثر شهرة، مثل النهاش الأحمر والهلبوت.

الأدوية في العسل


إن الاحتيال في مجال الغذاء، ليس السبب الوحيد الذي يجعل بعض الأطعمة ليست كما تعتقدين، فالعسل على سبيل المثال، قد يفيد صحتك بعدة طرق، وأحيانًا كضماد للجروح. لكنه قد يحتوي على الكثير من الملوثات، بما في ذلك آثار المضادات الحيوية التي يستخدمها النحالون في حضنات النحل. لن تجعلك تلك المكونات مريضة، لكنها قد تزيد من مشكلة الصحة العامة المتمثلة في مقاومة المضادات الحيوية.

منكهات غير طبيعية




لا يوجد شيء طبيعي في بعض النكهات الطبيعية في الأطعمة المعلبة. تقوم شركات الأغذية بتصنيعها في المختبر لتقليد نكهة الأطعمة الحقيقية. وقد حظرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخرًا، العديد من النكهات الاصطناعية، استجابة للبيانات التي تظهر مخاطر صحية على حيوانات المختبر. إذا كنت ترغبين في تناول طعام صحي، التزمي بالنكهات الطبيعية الأصلية، وخاصة تلك الموجودة في الأطعمة الحقيقية الكاملة.

التوابل


تمتلئ برطمانات التوابل الموجودة في خزانتك بالأعشاب اللذيذة، وتسمح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بكمية معينة من شظايا الحشرات وشعر القوارض وغيرها من الأشياء الجسيمة في كل وعاء. وعلي سبيل المثال، كان الأوريجانو المطحون يحتوي على ما يصل إلى 1250 قطعة حشرية لكل 10 جرامات، قبل أن تطلق عليها إدارة الغذاء والدواء اسم مغشوشة. ويمكن أن يحتوي الزعتر المطحون على 300 فقط. وعلي الجانب المشرق، فإن معظم المنتجات، أقل بكثير من المعايير المسموح بها لهذه الإضافات غير المرغوب فيها.

شوكولاتة بيضاء


يمكنك شراؤها على شكل قالب حلوى أو رش رقائق منه في عجينة البسكويت. لكنها ليست شوكولاتة حقًا، إذ إنه وفقًا لإدارة الغذاء والدواء، يجب أن تحتوي الشوكولاتة على 10٪ من شراب الشوكولاتة على الأقل. يتكون النوع الأبيض من مزيج من زبدة الكاكاو ومواد الحليب الصلبة والسكر، ولكن لا يحتوي على سائل الشوكولاتة.

عصير الفواكه




في كثير من الأحيان، عصير الفاكهة ليس عصير فاكهة حقيقيًا بنسبة 100٪. تأكدي من التحقق من قائمة المكونات. وإذا كانت القائمة طويلة، فقد يكون ذلك دليلًا على أن ما تشترينه ليس كل ما يبدو عليه في الواقع. حتى إذا كان الملصق يقول عصير فواكه 100٪، فقد لا يكون هذا ما تتوقعيه. هذا يعني -فقط- أن كل شيء فيه يأتي من الفاكهة أو الخضار، ولكنه قد يشمل عصائر أرخص لا تتوقعينها، مثل العنب الأبيض أو التفاح.

نكهة الفانيليا


نكهة الفانيليا تختلف عن مستخلص الفانيليا. يتكون المستخلص من قرون الفانيليا وكحول، يسمى الإيثانول. والنكهة مصنوعة من الفانيلين الاصطناعي، وهو في معظم الأحيان مصنوع من مستخلصات تعتمد على البتروكيماويات، أو لب الخشب.

عصير البرتقال




عصير البرتقال غير المركز مبستر، ما يؤدي إلى إزالة الأكسجين من العصير. لكن هذا -أيضًا- يزيل العديد من المواد الكيميائية الطبيعية التي تعطي العصير نكهته. أيضًا، قد يقوم المنتج بتخزين العصير لأكثر من عام. لذلك، قاموا بتوظيف شركات أخرى لصنع عبوات نكهات لإضافتها إلى العصير، لجعله مذاقًا طازجًا. وغالبًا ما يتم تصنيع هذه العبوات من قبل الشركات نفسها، التي تصنع العطور. ولا يتم إدراج النكهات المضافة كمكون، لأنها مصنوعة من خلاصة البرتقال والزيت.