تغذية

3 مايو 2018

أدوات لا غنى عنها في مطبخكِ.. تمنحكِ وجبة صحية في رمضان

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم الشهر الفضيل، والذي تعتبره كثير من النساء فرصة جيدة لتنظيف الجسم والتخلص من السموم واتباع نمط غذائي صحي، شريطة أن تكون وجبة الإفطار صحية تماماً لتساعد في ذلك.

ومن أجل تحقيق هذه الغاية هناك مجموعة من أهم أدوات الطعام التي لا بد من أن تمتلكيها في مطبخك، من أجل الحصول على وجبة صحية في شهر رمضان .

ماكينة التقطيع



سوف يساعدكِ امتلاكك لماكينة التقطيع على بشر مكونات طعام الإفطار التي لا بد أن تكون طازجة وصحية واستخدامها لعمل طبق صحي، أو اضافتها لمجموعة متنوعة من الأطباق والتي لا غنى عنها على مائدة الإفطار.

أداة تقطيع الأفوكادو



لا بد من أن تكون فاكهة الأفوكادو صنفا من أصناف السفرة الرمضانية سواء بالسلطات أو غيرها من الأصناف الأخرى، ومن أجل استخدامها وإضافتها الى أصناف مختلفة، لا بد من الحصول على أداة تقطيع الأفوكادو ذات الأيدي البلاستيكية، التي تخلصكِ من الفوضى أثناء التحضير وتقوم بتقطيعها بطريقة مرتبة ومتساوية .

أداة تقطيع الطماطم والكرز



لا شك أن الطماطم هي صنف من الأصناف التي تدخل في الكثير من الأطباق، ولا يمكن الإستغناء عنها أو انكار فوائدها، خصوصاً إذا كانت طازجة، لذلك توفر لكِ أداة التقطيع الحصول على شرحات من الطماطم مقطعة بشكل مثالي، وهو ما ينطبق على الكرز أيضاً، ويمكنكِ صنع طبق من سلطة الفواكة المفيدة من خلال استخدام أداة التقطيع .

مقص تقطيع الخضراوات الطازجة



قد تواجه كثير من ربات البيوت صعوبة في تقطيع الخضراوات الطازجة، وبالوقت نفسه لا يمكن الاستغناء عنها وعن فوائدها، لذلك لا بد من الاستعانة بالمقص المخصص لتقطيع الخضراوات المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ؛ ما يسهل عليكِ عملية التقطيع من أجل دمج الخضراوات الطازجة في نظامكِ الغذائي اليومي في رمضان.

ماكينة فرك الذرة



ولعل فصل حبات الذرة عن بعضها البعض من أكثر الأشياء التي تستصعبها ربة المنزل، الا أن فوائدها العديدة تجعل صعوبة في الإستغناء عنها، لذلك فإن ماكينة فرك الذرة توفر عليها كل هذا العناء وتحصل من خلالها على حبات ذرة صحيحة وطازجة دون أي عناء .