غناء وموسيقى

4 يناير 2023

نتائج استفتاء "فوشيا" لـ2022.. نادين نجيم وتيم حسن وناصيف أوائل وهؤلاء البقية

بعد نهاية عام 2022، حرص موقع فوشيا على إجراء استفتاء للجماهير والمتابعين عن أجمل الأعمال الفنية وأفضل النجوم والنجمات لهذا العام.
شارك في هذا الاستفتاء ما يقارب 15 ألف متابع أبدو رأيهم في حصيلة العام الفنية.
وانقسم الاستفتاء إلى عدة فئات منها، أفضل ممثلة وممثل سوري، لبناني، خليجي ومصري. أفضل مغني و مغنية لعام 2022 وأبرز المسلسلات التي نالت استحسان المتابعين، وشارك الجمهور باختبار مصممة الأزياء التي اكتسحت أعمالها لهذا العام وأخيرا أفضل مدونة موضة وأغنية تم إصدارها لمونديال كأس العالم في قطر.
أفضل ممثل سوري: تيم حسن 
تفوق النجم السوري تيم حسن على زملائه الممثلين السوريين حيث نال أعلى نسبة تصويت ليحتل المركز الأول، وجاء بعده النجم قيس الشيخ نجيب، وفي المركز الثالث باسل خياط.
أفضل ممثل مصري: أحمد حلمي
سبق النجم المصري أحمد حلمي جميع الممثلين المصريين ليتصدر المركز الأول بالتصويت، ليأتي بعده مباشرة كريم عبد العزيز، وأحمد مكي في المركز الثالث.
أفضل ممثل لبناني: باسم مغنية 
اختار الجمهور النجم اللبناني باسم مغنية ليكون هو صاحب المركز الأول بنسبة عالية، حيث تبعه مباشرة الممثل يوسف الخال بنسبة متقاربة جدا، وكان المركز الثالث حليف بديع أبو شقرا.
أفضل ممثل خليجي: ناصر القصبي
اكتسح  الفنان السعودي ناصر القصبي المركز الأول بنسبة 50% من التصويت، ليكون بعده في المركز الثاني الفنان عبدالله بوشهري، وفي المركز الثالث الكويتي بشار الشطي.
أفضل ممثلة سورية: كاريس بشار
مع تزامن عرض مسلسلهما "ستيليتو"، كانت السورية كاريس بشار هي اختيار الجمهور لتكون في الصدارة، وتبعتها ديمة قندلقت في المركز الثاني، ونالت سلافة معمار المركز الثالث.
أفضل ممثلة مصرية: مي عز الدين
احتلت الممثلة المصرية مي عز الدين المركز الأول بتصويت الجمهور كأفضل ممثلة مصرية، ونالت نيللي كريم المركز الثاني، فيما كانت منى زكي هي صاحبة المركز الثالث.
أفضل ممثلة لبنانية: نادين نجيم
فازت نجمة مسلسل "صالون زهرة" نادين نسيب نجيم في المرتبة الأولى بتصويت الجمهور، لحقتها بنسبة متقاربة سيرين عبد النور في المركز الثاني، وكانت بطلة مسلسل  "للموت" ماغي بوعضن في المركز الثالث.
أفضل ممثلة خليجية: هدى حسين 
نالت هدى حسين أعلى نسبة تصويت من بين زميلاتها، فأصبحت صاحبة لقب أفضل ممثلة خليجية لسنة 2022 متفوقة على حياة الفهد، هيا عبدالسلام، هنادي الكندري، بثينة الرئيسي، إلهام الفضالة، نور الغندور وغيرهن.
أفضل مغني: ناصيف زيتون
تفوق زيتون على زملائه المغنين بنسبة عالية، وتبعه مباشرة في المركز الثاني النجم اللبناني وائل كفوري، وتعادل النجم المصري تامر حسني والنجم المغربي سعد لمجرد سويا في المركز الثالث.
أفضل مغنية: أصالة
احتلت السورية أصالة نصري المركز الأول في تصويت الجمهور كأفضل مغنية عربية لعام 2022، حيث تصدرت على أشهر نجمات الغناء وهن إليسا، نجوى كرم، نانسي عجرم، رحمة رياض وشيرين عبدالوهاب.
أفضل مغني - مغنية  صاعد/ة: السيلاوي
فاز النجم الأردني الصاعد حسام السيلاوي بالمرتبة الأولى في استفتاء "فوشيا"، حيث سبق المغني المصري مسلم، واللبناني بشار الجواد اللذين احتلا المركزين الثاني و الثالث.
أفضل مسلسل عربي مشترك: ستيليتو
مع وجود المنصات وتزايد عدد المسلسلات سنويا، استطاع مسلسل "ستيليتو" أن يحتل الخيار الأول لدى الجمهور العربي ويتصدر على المسلسلات الأخرى بنسبة 40%.
ويأتي بعده بالمركز الثاني مسلسل "صالون زهرة" بجزئه الثاني، و"للموت 2" بالمركز الثالث.
أفضل مسلسل مصري: الكبير أوي 6
بعد غياب المسلسل لمدة 6 سنوات، حيث تم عرض الجزء الخامس في 2015، استطاع مسلسل "الكبير أوي" بجزئه السادس أن يكون هو اختيار الجمهور كأفضل مسلسل مصري لعام 2022. ولحقه في المركز الثاني مسلسل "الاختيار 3" وفي المركز الثالث مسلسل  "منعطف خطر".
أفضل مسلسل سوري: كسر عظم
استطاع "كسر عضم" التفوق باكتساح كبير على جميع المسلسلات السورية الأخرى في المجموعة ليكون اختيار الجمهور الأول كأفضل مسلسل سوري لعام 2022 رغم تنافسه مع 10 مسلسلات أخرى منها: مع وقف التنفيد، على قيد الحب، حارة القة، الكندوش، جوقة عزيزة وبروكار وبقعة ضوء بجزئه 15.
أفضل مسلسل خليجي: من شارع الهرم إلى
نال المسلسل الرمضاني "من شارع الهرم إلى" أعلى نسبة تصويت من المتابعين ليكون في الصدارة، وتبعه في المركز الثاني مسلسل "بنات الثانوية"، وفي المركز الثالث "أمينة حاف".
أفضل فيلم سينمائي: الهيبة 
بعد 5 أجزاء ناجحة من  مسلسل "الهيبة"، استطاع أن ينال الفيلم منه أيضا إعجاب الجماهير ليكون أفضل فيلم سينمائي لعام 2022. وكان فيلم "بحبك" للنجم المصري تامر حسني هو الثاني في الصدارة، ونال فيلم "كيرة والجن" المركز الثالث بنسبة متقاربة.
أفضل مصمم- مصممة الأزياء: إيلي صعب 
دائما ما ينال المصمم اللبناني العالمي "إيلي صعب" إعجاب المتابعين بتصاميمه وفساتينه المميزة، وقد نجح بأن يصبح أفضل مصمم أزياء لعام 2022. وكان المركز الثاني اللبناني زهير مراد، والمركز الثالث كان من نصيب المصممة اللبنانية داليدا عياش.
أفضل مدونة موضة: نور عريضة
اختار جمهور موقع "فوشيا" مدونة الموضة اللبنانية نور عريضة لتكون في صدارة مدونات الموضة العربيات لعام 2022. وكانت الكويتية روان بن حسين صاحبة المركز الثاني واللبنانية كارن وازن احتلت المركز الثالث.
أفضل أغاني لمونديال قطر 2022: ارحبو - عايض وناصر الكبيسي وحنين
لطالما كانت سنة 2022 مميزة بوجود  فعالية كأس العالم في قطر. وتم إنتاج مجموعة من الأغاني التي حمست العالم والمشاهدين على المونديال. واختار الجمهور أغنية "ارحبو" للنجوم عايض وناصر الكبيسي وحنين لتكون هي أغنية المونديال الأفضل لسنة 2022 متفوقة على أغنية Dreamers للنجم الكوري الشهير جون كوك وفهد الكبيسي بنسبة متقاربة جدا. أما في المركز الثالث فقد جاءت أغنية Light The Sky  للنجمات بلقيس ورحمة رياض ونور فتحي.
أفضل تتر مسلسل: "أوقات" - مسلسل للموت لناصيف زيتون
وتبقى شارة مسلسل "للموت" بجزأيه الأول والثاني التي غناها النجم السوري ناصيف زيتون هي أفضل تتر مسلسل لعام 2022. واحتل تتر مسلسل "ظل" الذي غنّته النجمة اللبنانية إليسا المركز الثاني. والمفاجئ فوز شارة مسلسل "ستيليتو" للمغني شادي علي بالمركز الثالث.