غناء وموسيقى

13 سبتمبر 2022

احتفالات اليوم الوطني السعودي 2022.. موعد وأماكن حفلات‎‎ النجوم

يستعد الشعب السعودي للاحتفال بالعيد الوطني في الـ 23 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري. ويعود تاريخ هذه المناسبة إلى عام 1923، حينما أصدر الملك عبد العزيز مرسوما ملكيا بتحويل اسم مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية.
ويحتفل السعوديون باليوم الوطني بطرق مختلفة؛ إما عبر إقامة الفعاليات والأنشطة الترفيهية، أو من خلال تقديم إنجازات مهمة.
وخلال السنوات الماضية تزامن الاحتفال بالعيد الوطني السعودي مع العديد من الفعاليات، ففي عام 2009 تم افتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، بحضور الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
وفي الـ 23 من سبتمبر من عام 2014 تم افتتاح أعلى سارية علم في العالم، وسط ساحة الجارديان للحرمين الشريفين في مدينة جدة السعودية.
احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي 2022




يعبر السعوديون عن حبهم لوطنهم وفخرهم الشديد به بطرق متنوعة، من بينها رفع الأعلام على السيارات والمباني، وتشغيل الأغاني الوطنية في المنازل وداخل السيارات.
كما تحرص بعض العائلات على تبادل الزيارات والتهاني، وصنع الحلويات الشعبية، بالإضافة إلى تقديم القهوة السعودية.
وهذا العام أعلن رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ عن الحفلات الغنائية التي ستبدأ يوم الـ 21 من سبتمبر وتستمر حتى الـ 24 من سبتمبر 2022.

حفل موضي الشمراني



تحيي الفنانة السعودية موضي الشمراني حفلًا غنائيًا يوم الأربعاء الـ 21 من سبتمبر في منطقة الجبيل.

وموضي هي فنانة سعودية من مواليد عام 1972 من أبرز نجمات الغناء في المملكة، اختصت بالفن الشعبي، وبدأت عام 1995 بإحياء العديد من حفلات الأعراس لتصبح واحدة من أبرز النجمات في الخليج العربي.

حفل سلطان خليفة



الفنان السعودي سلطان خليفة والمعروف باسم "حقروص" يحيي حفلًا غنائيًا يوم الخميس المقبل الـ 22 من سبتمبر في منطقة الجبيل، وسيقدم الفنان خلال الحفل مجموعة من أغانيه الشهيرة.

الفنان ماجد المهندس



سيكون الجمهور السعودي على موعد مع برنس الغناء العربي، الفنان ماجد المهندس في يوم الـ 22 من سبتمبر في مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمنطقة القصيم.

ويمتلك المهندس قاعدة جماهيرية واسعة في السعودية، ويترقب الكثيرون من جمهوره هناك هذا الحفل الغنائي، للاستمتاع بباقة من أغانيه الرومانسية التي حققت نجاحًا ساحقًا في الوطن العربي.

الفنان رابح صقر

يستعد الفنان السعودي رابح صقر لإحياء حفل غنائي يوم الجمعة الـ 23 من سبتمبر، بمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالإحساء.

وشارك الفنان رابح صقر البوستر الخاص بالحفل الغنائي وأرفقه برسالة للجمهور جاء فيها: "جمهوري الحبيب، احتفل وإياكم بمناسبة اليوم الوطني 92 بحفل فني في الإحساء بتاريخ 23 سبتمبر، واحشني يا أهل الإحساء .. رابح صقر".

شمة حمدان



تحيي الفنانة الإماراتية حفلًا غنائيًا يوم الجمعة الـ 23 من سبتمبر، في منطقة الجبيل، وعادة ما تحرص شمة على المشاركة في الفعاليات الوطنية السعودية للتعبير عن حبها الكبير للمملكة، لا سيما أنها تملك قاعدة جماهيرية واسعة هناك.

محمد عبده



لا يمكن أن تمر أي مناسبة وطنية دون مشاركة فنان العرب، حيث من المقرر أن يحيي حفلًا غنائيًا يوم السبت الـ 24 من سبتمبر على مسرح طلال مداح "المفتاحة" في أبها.

الفنانة خديجة بن معاذ



تعتبر خديجة بن معاذ وهي فنانة سعودية من مواليد 1991 من أبرز النجوم الشباب في المملكة؛ إذ تمكنت من إثبات نفسها في عالم الغناء رغم صغر سنها.

وبمناسبة اليوم الوطني السعودي ستحيي خديجة حفلًا غنائيًا يوم السبت الـ 24 من سبتمبر في منطقة الجبيل، لتطرب الجمهور بمجموعة من أغانيها المميزة.

النجمان أنغام وأحمد سعد



أعلنت شركة روتانا بالتعاون مع شركة بنش مارك عن تنظيم حفل غنائي بمناسبة اليوم الوطني السعودي يضم النجمة المصرية أنغام ومواطنها أحمد سعد يوم السبت الـ 24 من سبتمبر على مسرح بنش مارك في مدينة جدة.

وكانت الفنانة المصرية أنغام قد أعربت عن سعادتها بمشاركة الشعب السعودي هذه المناسبة السارة من خلال حسابها في إنستغرام، حيث وجهت رسالة جاء فيها: "يسعدني نحتفل مع بعض بعيدكم العيد الوطني للمملكة العربية السعودية وحشتوني".