غناء وموسيقى

24 ديسمبر 2021

صابر الرباعي يصف صوت حسن شاكوش بأنه يشبه المطربات.. والأخير يرد

وصف الفنان التونسي صابر الرباعي صوت مؤدي المهرجانات حسن شاكوش بأنه يشبه طبقة صوت النساء (المطربات)، وغير متوفرة عند الكثير من الفنانين الرجال.

وأضاف الرباعي في تصريحات تلفزيونية أن طبقة صوت شاكوش عالية وتقترب من طبقة السيدة أكثر من الرجل، مشيرًا إلى أن إمكانياته ليست متوفرة في كل الأصوات.




ورفض الفنان التونسي التعليق على قرار وقف شاكوش من قِبل نقابة الموسيقيين، وقال: "لا أتدخل فيما لا يعنيني، ولازم نشوف السبب الرئيسي لمنعه من الغناء، ولما النقيب هاني شاكر يأخذ قرار بهذه الخطورة والحزم أكيد في سبب".

وقدّر الفنان صابر الرباعي تقديم حسن شاكوش لأغنيته "أتحدى العالم" على طريقته، رافضًا السخرية منه، وأن رأيه بعيد عن فنيات الغناء.

وأوضح أنه لا يحفظ كلمات أغنية "بنت الجيران" ودندن لحنها، ويحترم ما يقدمه حسن شاكوش، الذي يمتلك إمكانيات صوتية قد لا تكون متاحة لدى بعض المطربين الرجال، بسبب قدرته على الوصول إلى طبقات عالية يندر أن يتحلى بها مطرب، وتجعل صوته أقرب في الإمكانيات إلى المطربات.

ولفت إلى أن شاكوش قد لا يجيد غناء القرار لكنه يصل إلى الجواب، وهو شيء غير متوفر عند بعض الأصوات.

ورد حسن شاكوش على صابر الرباعي بعد أن نشر صورة بها تصريحاته وكتب على صفحته بموقع "فيسبوك": "الحمد لله، ده شرف ليا وكلام حضرتك يا نجم فوق دماغي".




جدير بالذكر أن حسن شاكوش كان قد مُنع من الغناء منذ شهر أكتوبر الماضي، بعد أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارًا بسحب تصريح الغناء السنوي لشاكوش بسبب إهانة كافة عازفي الإيقاع، على خلفية أزمته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي، التي تم فيها إيقاف الأخير لمدة شهرين فقط، ومنذ ذلك التوقيت وحسن شاكوش ممنوع من الغناء في مصر، لكن يحق له إصدار أعماله الموسيقية في الدول العربية.

وتضم الأسماء الممنوعة، حمو بيكا، كزبرة وحنجرة- مصطفى زكريا محمد على الشهير بـ مسلم- أبوليلة- أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة- حمو طيخا- ريشة كوستا سمارة- شواحة- ولاد سليم- العصابة- الزعيم- علاء فيفتي- فرقة الكعب العالي- مجدي شطة- وزة مطرية- شكل- عمرو حاحا".