غناء وموسيقى

17 يوليو 2021

روبي تحيي حفلها الجديد بدون حضور المحجبات.. الجمهور مصدوم من صوتها

أحيت الفنانة المصرية روبي، حفلها في الساحل الشمالي لمصر، دون حضور أي فتاة محجبة، وفيما ذكرته وسائل إعلام محلية، مشيرة إلى أن الحفل استمر حتى ساعات صباح السبت.

وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن حفل روبي "لم يشهد حضور أي فتاه محجبة"، بسبب "الإعلان عن عدم دخول المحجبات الحفل"، بحسب ما فسره العديد من المتابعين جراء الشروط التي وضعتها روبي لحضور حفلها،، وهو الأمر الذي نفته روبي، في بيان وثقته على مواقع التواصل.

ونشرت الفنانة روبي، عبر حسابها على فيسبوك، مقاطع فيديو من داخل حفلها الغنائي، وظهرت مرتدية فستانًا قصيرًا باللون الأبيض، وترقص بطريقتها الشهيرة وهي تغني "جاني بهداوة.. أصل الأفندي" من أغنية "حتة تانية" وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي كان يغني معها.


في غضون ذلك، أثارت إطلالة روبي حالة من الجدل بين المتابعين، فقالت متابعة: "كان لازم كمان هي تطبق الشروط، مش بس تمنع الهوت شورت"، "إطلالة بتجنن بس هي الشروط على ناس وناس ولا إيه"، "لابسة فستان اختا الصغيرة".

كما صُدم عدد من المتابعين من صوت الفنانة في الحفل، فكتبت متابعة: "بلاش ما احضر لا صوت لا حضور لا كاريزما لا أداء"، و"من رجعت للساحة وصوتها متغير، حتى بتسجيل الاستديو صوتها مش نفس قبل، الأهم من الصوت تحتاج ستايلست صراحة"، "فين صوتها.. دة نشااااااز"،"صح كان صوتها كتير في غلط !"، "صوتتها صراحة مش غنائي،، وغير ممتع وما في نغمات ايه ده، هو ايه صاير بصوتها الغريب"، "لا تصلح للغناء".

فيما دافع البعض عن فنانتهم وقالوا، إن الانتقادات كانت متوقعة، لأنها مستهدفة بسبب الاتهامات التي وجهت لها حول شروط الحفل، مشيرين في الوقت نفسه، بأن صوتها هكذا في الحفلات، كغيرها من الفنانات، ومن الطبيعي أن يكون مختلفًا عن صوتها في الأغاني التي تطرحها في الفيديو كليب. 


وأوضحت الصحف المصرية، أن من حضروا الحفل التزموا بشروطها، التي وضعتها بالاتفاق مع منظمي حفلها الغنائي، والتي نصت على عدة نقاط متتالية:

- ألا يقل العمر عن 25 عامًا.

- للمرتبطين فقط.

- جميع الحجوزات تخضع لاختيار الباب.

- لا يسمح باستخدام العنف.

- ارتداء ملابس بيضاء.

- لا يسمح بارتداء الـ"هوت شورت" أو الملابس الرياضية.

- يسمح بارتداء التربون.

- تفتح الأبواب عند العاشرة مساء.



وكانت الفنانة روبي قد تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، قبل ساعات قليلة من إحياء حفلها بالساحل الشمالي، بسبب الشروط التي وضعها القائمين على الحفل.

وتسبب أحد الشروط في غضب الفتيات، وهو السماح لهن بارتداء "التربون"، ما ترجمه البعض على أنه ممنوع دخول المحجبات. لذا، خرجت روبي تنفي تلك الأقاويل قبل الحفل، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع "فيسبوك" قائلة: "مساء الخير.. في سوء فهم للموضوع، الشخص اللي كتب القواعد لم يقصد إن الدخول مسموح للتربونات فقط".

وأضافت روبي: "المقصود منها إن دخول المحجبات مش ممنوع، هو كتب تربون باعتبار إنه حجاب باللغة الإنجليزية، زي ما كتب هوت شورت بالظبط، وتقدروا تتأكدوا بالتليفون إن الحجاب مش ممنوع.. لا يمكن منع أي محجبة من الدخول.. ولو حصل حاجة زي دي أنا مش ممكن أوافق أغني وشكرًا".