غناء وموسيقى

26 أبريل 2021

محمد منير خلال حفله بدار الأوبرا: هناك غضب رباني وراء كورونا

عاد المطرب المصري، محمد منير، ليثير الجدل بتصريحاته حول سبب ظهور فيروس كورونا (كوفيد-19) وانتشاره حول العالم، قائلا إن هناك غضبا ربانيا وراء انتشار هذا الفيروس المستجد.

وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بالفيروس منذ ظهوره قبل أكثر من عام في مدينة ووهان الصينية أكثر من 147 مليون إصابة حول العالم، فيما أودى بحياة أكثر من ثلاثة ملايين شخص.

وخلال حفل رمضاني أحياه في دار الأوبرا المصرية، يوم أمس الأحد، حرص "الكينغ" على توجيه رسائل عدة للجمهور، حيث تحدث عن تفشي فيروس كورونا، وطلب من الجميع الاستعانة بالله والاتكال عليه حتى تزول الجائحة.

كذلك تحدث المطرب الشهير بـ"الكينغ" عن فلسطين التي تحمل معزة كبيرة لديه، قائلاً: "المصائب التي تحدث في الأرض المحتلة أمر يحتاج المساندة، بعيدا عن السياسة، ولكني دائما داعم ومساند للطفل الفلسطيني"، وأهدي له أغنيته "العمارة العمارة".

واستمر الحفل الذي اجتذب 2000 شخص وأقيم على خشبة مسرح النافورة، لمدة 90 دقيقة.


وقدم منير خلال الحفل 12 أغنية من أشهر أغانيه، وكانت البداية بـ"عروسة النيل"، ليعقبها "غريبة" و"يا سمرا" و"حتى حتى" و"أحمر شفايف" و"فينك يا حبيبي" و"أنا رايق" و"علموني عنيكي" و"ابن ماريكا" و"الكون كله بيدور" و"الرزق على الله" و"أشكي لمين".

وأمام تفاعل جمهور منير الكبير مع أغانيه خالفوا القواعد بالحفل، ووقفوا فوق الكراسي للغناء والرقص والتفاعل مع أغاني الكينج، فيما وقف البعض منهم على جانبي المسرح.

وروعي في حفل محمد منير بدار الأوبرا المصرية إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد، من بوابات تعقيم وارتدء الكمامات الطبية.


يشار إلى أن محمد منير طرح في مطلع العام الحالي ألبومه الجديد "باب الجمال"، والذي يضم 5 أغنيات فقط.

كما أطل عبر شاشة "دي إم سي" الفضائية المصرية في شهر مارس/ آذار الماضي من خلال برنامج "صاحبة السعادة"، والذي كشف فيه عن العديد من أسرار حياته.