غناء وموسيقى

22 ديسمبر 2020

بالبنط العريض الأكثر استماعا لعام 2020.. هل تخطت "بشرة خير"؟

تمكنت أغنية "بالبنط العريض" للفنان الإماراتي حسين الجسمي من أن تكون الأغنية الأكثر استماعا في العالم العربي على جميع المنصات الرقمية لهذا العام، والأغنية الأكثر مشاهدة عبر يوتيوب بعد أن وصل عدد مشاهديها إلى أكثر من 339 مليونا حتى هذه اللحظة.

وأعلن الحساب الرسمي لجائزة الموسيقى العالمية World Music Award، عن أن "بالبنط العريض" فازت بلقب الأغنية الأكثر استماعا في عام 2020، وذلك من خلال منشورٍ جاء فيه: "صدرت الأغنية في أغسطس الماضي وتصدرت جميع المنصات الرقمية في الشرق الأوسط مثل Spotify و iTunes و Apple Music و Deezer و Anghami، مع أكثر من 332 مليون مشاهدة، إنها أيضًا الفيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب لفنان عربي".

وأضاف الحساب الرسمي للجائزة بالقول: " أصدر تطبيق Spotify، قائمة بأفضل الأغاني العربية لعام 2020، وكانت "بالبنط العريض" هي الأكثر نجاحًا في القائمة! لقد كانت أيضا أفضل أغنية في قائمة "أفضل أغاني البوب العربية 2020" عبر تطبيق Deezer! كما أعلنت أنغامي أن حسين الجسمي، كان أفضل فنان خليجي لعام 2020".

وتابع المنشور: "الأغنية كانت رقم 1 على iTunes مصر منذ شهور! وتم تضمينها أيضًا في قائمة "أفضل الأغاني لعام 2020: الشرق الأوسط" في Apple Music لتكون الأغنية العربية الوحيدة في تلك القائمة!".

https://web.facebook.com/worldmusicawards/posts/3608650779216009

وذكر الحساب الرسمي للجائزة أيضا أن أغنية "بشرة خير"، لا تزال تعد أفضل أغنية للجسمي؛ إذ حصدت 465 مليون مشاهدة عبر يوتيوب، إضافةً إلى ما حققته أغنية "حبيبي برشلوني"، والتي تم تضمينها أيضًا في قائمة تشغيل أفضل 10 أغان على يوتيوب باعتبارها واحدة من أفضل الأغاني في هذا العقد"

يُذكر أن النجم الإماراتي كان الفنان العربي الوحيد المتواجد في حدث "عالم واحد معًا في المنزل" على الإنترنت هذا العام مع العديد من الفنانين العالميين بما في ذلك ليدي غاغا وجينيفر لوبيز، وسام سميث، وغيرهم.

وبالعودة إلى أغنية "بالبنط العريض"، فهي النجاح الثاني للتعاون بين حسين الجسمي، والشاعر أيمن بهجت قمر، بعد أغنية "بُشرة خير" التي طرحها عام 2014 لحث المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية.

كما أنهما طرحا في العام نفسه أغنية "ستة الصبح" التي حققت ملايين المشاهدات عبر اليوتيوب، ولاقت رواجا واسعا في الشارع المصري.