غناء وموسيقى

9 نوفمبر 2020

دنيا بطمة تتعرض لهجوم بسبب "الجمال السعودي": كلمات مبتذلة

لاقت الأغنية الجديدة للنجمة المغربية دنيا بطمة "الجمال السعودي"، انتقادات واسعة، حيث وصفت كلماتها بـ"المبتذلة"، فيما حصد الفيديو كليب للأغنية نحو عشرة آلاف (dislike/غير معجب) منذ طرحه على موقع يوتيوب أمس الأحد 8 نوفمبر (تشرين الثاني).

و"الجمال السعودي" من كلمات منصور الشادي، وألحان حمد الخضر، وتوزيع سيروس، وإيقاع سمير القطان، مكس وماستر جاسم محمد، ومن إنتاج شركة الترك برودكشنز التي يملكها زوجها المنتج البحريني محمد الترك.

وتقول المغنية المغربية في مطلع أغنيتها التي تتغنى فيها بجمال الفتيات السعوديات، "تبغى تتحدى تعال .. من غير اي انفعال// على الجمال السعودي .. والله مافي جمال// مهره يا روعة جسمها .. صاغها ربي ورسمها".


 

وجرى تداول كلمات الأغنية على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لا سيما موقع تويتر الأكثر انتشارًا على مستوى السعودية، حيث وصفها أحد المستخدمين ويدعى سطام الزعيم العالمي: "أغاني عام ٢٠٠٠ موسيقى وكلمات مبتذلة".

فيما رأى مغرد آخر باسم "الحازمي"، أن الفنانة المغربية تريد من هذه الأغنية أن تتودد للهيئة العامة للترفيه في السعودية، من أجل دعوتها للمشاركة في المهرجانات المختلفة التي تقيمها الهيئة، قائلًا "تحتك في هيئة الترفيه عشان يجيبوها لو في مهرجان التمور".

ومن ضمن الانتقادات التي وجهت لـ دنيا بطمة في موقع انستغرام: "معروف الجمال السعودي قبل اغنيتها"، "مستغنين عن هالكلمات"، "مسكينه تبا تلطف الجو"، "محاولة بائسة لترقيع الي سوته"، "أغنية الهدف منها تعديل علاقتها بالسعوديين".

كذلك انتقدتها إحدى الفتيات، كون الأغنية تتحدث عن السعوديات فقط، قائلة "انزين والإماراتيات والبحرينيات والعمانيات؟ حتى هم جميلات"، وقالت أخرى "احس الكلمات مأخوذة من شات (محادثة عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي)".

إلى ذلك، أشار معلقون، إلى أن دنيا بعدما "خسرت المغرب والبحرين قالت اكسب السعوديات"، وذلك على خلفية اتهامها بالتورط في حساب ينشر "الفضائح" ويكشف تفاصيل من الحياة الخاصة للمشاهير، تحت اسم "حمزة مون بيبي"، حيث قضت المحكمة الابتدائية في مدينة مراكش، وسط البلاد، على النجمة المغربية، بالسجن ثمانية أشهر مع النفاذ.