غناء وموسيقى

8 سبتمبر 2020

ألبوم أحلام يشعل المنافسة.. أصالة "لا تستسلم" وأنغام بـ"مزح"

ما أن أعلنت النجمة السورية، أصالة نصري، عن موعد طرح ألبومها "لا تستسلم"، وكذلك المطربة الإماراتية أحلام عن تفاصيل ألبومها المنتظر الذي لم تختر له اسماً بعد، حتى سارعت الفنانة المصرية، أنغام، للإعلان عن الانتهاء من الماستر الكامل لألبومها الجديد "مزح"، والألبومات الثلاثة تأتي بنفس اللهجة "الخليجية".

أصالة "لا تستسلم"

بدأت أصالة حملة تشويقية قوية لألبومها الذي سيطرح في 15 سبتمبر الجاري، ونشرت المطربة السورية صورة رسمية من غلاف الألبوم وعلقت عليها بالقول "قلبي يصلّي حامداً نعمة المحبّة والاحترام.. أُصلّي امتنانًا لثقتكم ودعمكم اللذين يبقيانني دومًا في حالة أمل وسعي للأفضل وإصرار على الوقوف مهما بلغت الآلام".

ويحظى الملحن سهم بنصيب الأسد من الألحان لألبوم "لا تستسلم"، وهو المشرف أيضاً على تنفيذ ألبوم النجمة اصالة، أما الشعراء، فيأتي في مقدمتهم الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، والأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد، إضافةً إلى الأمير الشاعر سعود بن عبدالله، والشاعر واحد، والشاعرة الجادل، وقوس، وغيرهم وتتعاون مع الموزعين الموسيقيين خالد عز، ووليد فايد، وعصام الشرايطي، ورأفت، وبشار سلطان.

واختتمت أصالة منشورها، "موعدنا في منتصف أيلول شهر الحصاد والورق الأزرق.. أعود من خلال عملي هذا لشركتي الغاليه بأهلها الأصدقاء الأحبّة والأُوَلِ من الدّاعمين لي منذ بداياتي وأصحاب الفضل روتانا، لم يتوانَ أحد منّا بمجهود أو وقت مهما بلغ لإتمام هذا العمل.. ليرسو في حضن الإتقان.. ويبقى الفنّ الطريق الأوحد إلى سكنى قلوبكم بعد أن أحيت قلبي".

أحلام: ألبومي من الطراز الرفيع جداً

بدورها، أعلنت المطربة الإماراتية أحلام، عن تفاصيل ألبومها تحت وسم #ألبوم_أحلام الذي تصدر التريند الإماراتي والسعودي بعد إطلاقه بساعات قليلة، علماً بأن "الملكة"، لم تكشف الكثير عن الألبوم أو موعد طرحه، مؤكدة أن انتشار فيروس كورونا تسبب في وقف العمل على ألبومها الجديد، إذ كانت طيلة الأسابيع الماضية ملتزمة بالحجر المنزلى، وبالتالي لم تتمكن من زيارة الاستوديو لاستكمال تنفيذ الأغنيات الجديدة.

وكتبت أحلام عبر حسابها على تويتر: أصدقائى وأخوانى وأخواتى جمهورى الأقرب إلى قلبى أولاً أحب أشكركم على محبتكم وحرصكم على جديدى وألبومى، أولاً أنا كنت ملتزمة جداً بالحجر وعشان أسجل لازم أروح الاستوديو والاستوديو يعنى ناس ومهندسين وتسجيل وهذا يعرضنا للخطر الآن الوقت صار أفضل.

وتابعت: إنى حريصة على تقديم الجديد والأفضل لكم، وإذا حبيت اتكلم عن ألبومى فهو جاهز بنسبة 70% ينقصه تركيب صوتي والمكس وبعدها الماستر وبعدها أعلن عن موعد نزول الألبوم، أما بالنسبة للعمل سنقل فهو مش فى حساباتى أبداً لانى مركزة فى ألبومى أكثر وممكن لو عندى عمل جاهز أفاجئكم فيه.

وأضافت: "أتمنى من الجميع ألا يخمن الأغاني والشعراء والملحنين. عندما يكون الألبوم جاهزاً واخترت كل أغانيه النهائية انا فقط الوحيدة من ستعلن عن كل تفاصيل الالبوم. ومعلومة مهمة كل الفنانين يختارون أكثر من عشرين أو ثلاثين ويمكن أربعين عمل وبعدها تتم تصفية الأغانى النهائية لذا أرجوا عدم تداول أى شىء بخصوص الألبوم منعاً للأحراج. ومتأكدة إن ألبومى ألبوم من الطراز الرفيع والرفيع جداً لأنه يحمل أسماء شعراء وملحنين كبار ومخضرمين واغاني تليق بهم وبجمهوري شكراً لكم".

أنغام تشعل المنافسة بـ"مزح"

في المقابل، فقد أشعلت النجمة المصرية، أنغام، المنافسة بالإعلان عن الانتهاء من الماستر الكامل لألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "مزح"، ويضم 12 أغنية، كلها باللهجة الخليجية.

ونشرت أنغام صورة لها من داخل الاستديو عبر حسابها بموقع إنستقرام وعلقت عليها قائلة: الماستر جاهز البومي الخليجي الجديد مزح، وجاء التعليق الأول من نجمة ذا فويس نداء شرارة قائلة: يا عيني كلنا شوق يا ست الكل، لكنها لم تكشف عن الموعد النهائي لطرحه.