غناء وموسيقى

30 أغسطس 2020

الملايين تتهافت على الجسمي.. وتامر حسني ينافس حسن شاكوش وعمرو دياب

يغرد المطرب الإماراتي، حسين الجسمي، وحيداً في الصدارة على رأس قائمة الأكثر مشاهدة لأحدث أغنياته على موقع الفيديو "يوتيوب"، فيما دخل الفنان المصري تامر حسني في منافسة مع مواطنيه الثلاثة عمرو دياب وعمر كمال وحسن شاكوش.

وكان الجسمي طرح أغنيته الأخيرة "بالبُنط العريض"، من كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان: حسين الجسمي وتوزيع موسيقي ومكساج وماستر توما، قبل نحو أسبوعين، وذلك بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ 41 .

وحصدت أغنية الجسمي التي لاقت إعجاب محبيه، وتفاعل معها الكثير من النجوم، منذ طرحها في الخامس عشر من الشهر الحالي وحتى اليوم الأحد، 30 أغسطس، أكثر من 35 مليون مشاهدة، مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق كبير.


وأثنى العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ومن الفنانين العرب على إيقاعات الأغنية وكلماتها الخفيفة، كما شاركت بعض الفنانات مقاطع مصورة لهن وهن يرقصن على أنغامها، مثل سوسن بدر ورانيا يوسف.

في المرتبة الثانية، وبفارق كبير عن صاحب الصدارة، يحل المطرب المصري، عمرو دياب، حيث حققت الأغنية التي طرحها قبل خمسة أيام، وتحديداً في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري، نحو 6 ملايين ومائة ألف مشاهدة حتى اللحظة.

ورغم أن الأغنية وهي من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الهندي، وإخراج أحمد النجار، تجاوزت أول مليون مشاهدة في أقل من 15 ساعة، غير أن الإقبال على مشاهدتها سرعان ما تراجع مع مرور الأيام.


وبدا واضحاً تأثير مشاركة الممثلة المصرية دينا الشربيني (35) عاما، في فيديو كليب "أماكن السهر"، الذي تم تصويره في إحدى المناطق الساحلية في مصر، والذي وصف بأنه إعلان جديد لقصة الحب التي تجمعها بعمرو دياب (58) عاماً.

أما في المرتبة الثالثة، فقد حلت الأغنية الجديدة لمطربي المهرجانات الشعبية في مصر، عمر كمال وحسن شاكوش، بعنوان "مهرجان هنعمل لغبطيطا" من كلمات: إسلام المصري، وتوزيع: إسلام ساسو، وتصميم: عبدالله باندا.


وحصدت الأغنية منذ طرحها في القناة الرسمية للفنان عمر كمال على موقع اليوتيوب، في الخامس والعشرين من أغسطس الجاري وحتى اليوم، نحو خمسة ملايين مشاهدة، بمعدل مليون مشاهدة يوميا، وستذهب أرباح هذه الأغنية لكمال حسب تصريحات شريكه شاكوش.

بدوره، دخل الفنان المصري، تامر حسني على خط المنافسة بفيديو كليب أغنيته الجديدة "اختراع" بمشاركة من الفنان محمود العسيلي، وهي من كلمات أحمد حسن راؤول، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع وسام عبدالمنعم، والكليب من إخراج تامر حسني.


وحققت الأغنية التي طرحتها شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عبر قناتها في موقع "يوتيوب"، يوم الجمعة الفائت، 28 أغسطس، مليونين ونصف المليون مشاهدة حتى اللحظة، وهو ما يشير إلى أن المنافسة ستكون شرسة بين المطربين المصريين على المركز الثاني، ليبقى الإماراتي حسين الجسمي منفرداً بالصدارة.