غناء وموسيقى

1 أغسطس 2020

رابح صقر يطرح "لا باس" بمناسبة خروج الملك سلمان من المستشفى

أهدى الفنان السعودي رابح صقر، أغنية جديدة للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة مغادرته المستشفى، بعد تحسن حالته الصحية.

وأطلق صقر يوم أمس الجمعة، أغنية جديدة بعنوان "لا باس" عبر قناته الرسمية على يوتيوب، معلنًا إهداء الأغنية إلى الملك سلمان.

وقال الفنان السعودي عبر صفحته على موقع تويتر الجمعة: "بهالمناسبة العظيمة اللي مَن الله علينا بخروج مولاي وسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز من المستشفى بصحة وعافية، يسعدني أن أقدم لكم أغنية لاباس، من كلمات: الأمير الشاعر نواف بن فيصل بن فهد ومن ألحاني".

يذكر أن الديوان الملكي السعودي، أعلن الخميس، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز غادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية.

وقال الديوان الملكي في بيان: "غادر بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الخميس 9 ذو الحجة 1441هـ الموافق 30 يوليو 2020م مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض، بعد أن منّ الله ــ جل جلاله ـ عليه بالصحة والعافية".

وسبق وأعلن رابح صقر لجماهيره عن تأجيل ألبومه المقبل الذي كان من المقرر طرحه مطلع شهر أبريل، بسبب الظروف الحالية الصعبة في السعودية نتيجة انتشار فيروس كورونا.


 

وأعلن رابح عن ذلك عبر حسابه في تويتر قائلا: "جمهوري الحبيب أولًا أحبكم وثانيًا الألبوم جاهز وراح نختار الوقت المناسب لطرحه، الظروف الحالية صعب طرح أي عمل ... خليك في البيت".

وكان "الصقر" قد سبق وألمح إلى أن الألبوم يضم كوكبة من نجوم الكتابة واللحن، وهو الألبوم الذي اعتبره نقلة نوعية ومختلفة عن ألبوماته السابقة؛ ما جعله يغير من رأيه عن فكرة طرح الميني ألبوم، ليستبدلها بطرح ألبوم كامل ليرضي به جمهوره الكبير الذي طالبه بطرح ألبوم كامل.

يشار إلى أن آخر ألبوم كامل قد طرحه رابح كان في عام 2017 حمل عنوان "رابح 2017"، وضم عددا كبيرا من الأعمال الغنائية التي لا زالت تغنى حتى الآن، فيما كان آخر "ميني ألبوم" في عام 2019 وضم ثمانية أعمال أيضا حققت أصداء كبيرة، إلا أنه كان يحمل بعض الملاحظات منها أعمال كانت تغنى "مجاملة" ولم تصل للنجاح الكامل.