غناء وموسيقى

20 مارس 2017

TOP 6 أجمل أغنيات الأم.. و"ست الحبايب" في المرتبة الأولى

من عام إلى عام ننتظر عيد الأمهات لنقدم لأمهاتنا هديا متنوعة رمزية وعينية لنبرهن لأمهاتنا مدى تعلقنا بهن ومدى محبتنا لهن، وفي كل عام في مثل هذا التاريخ تبث الأذاعات العربية أشهر وأجمل أغنيات الأم، وإليكم اشهر هذه الأغنيات:

هناك أغنيات تم تقديمها بأصوات أشهر نجوم ونجمات الوطن العرب، تخطت بشهرتها كل زمان ومكان وانتقلت من جيل إلى جيل، وتم تقديمها بأصوات مطربين ومطربات عصرنا الحالي، ولعلّ أشهر هذه الأغنيات والتي تحتل المرتبة الأولى على مر الأزمان ودون منازع أغنية "ست الحبايب" للفنانة المصرية الراحلة فايزة أحمد، لا يمكن ان يمر عيد الأم دون ذكر الأغنية أو دندنتها لما تحمل من شجن وحنين وإحساس مرهف.

أما في المرتبة الثانية تحل أغنية "أمي يا ملاكي" للسيدة فيروز، أغنية ترسم بكلماتها وألحانها لوحات من المحبة، فكل كلمة من كلماتها تاخذك إلى عالم الأم الجميل والبهي حيث كنت طفلاً وتتذكر من خلالها كل لمسة أو همسة تلقيتها من والدتك.



"أحن إلى خبز أمي" للفنان محمود درويش تحتل المرتبة الثالثة، آحن إلى خبز أمي وقهوة أمي ولمسة أمي، وأكثر ما اشتهرت هذه الأغنية بصوت الفنان اللبناني مارسيل خليفة، وكان صائباً عندما قال محمود دريش الذي كتب كلماتها في الحبس بأنها ستصبح على كل شفة ولسان طفل عربي.



الفنانة الكبيرة شادية قدمت بصوتها واحدة من أجمل أغنيات عيد الأم "ماما يا حلوة يا أجمل غنوة " وتحتل هذه الأغنية المرتبة الرابعة وتُعتبر هذه الأغنيات من أجمل كلاسيكيات أغاني عيد الأم، ولا يزال الشعب المصري يرددها بقوة وبكثرة لغاية أيامنها هذه ولا سيما أن هذه الأغنية تكرم الأم بطريقة فريدة من نوعها.



أغنية جورج وسوف "ماما يا ماما" تحتل المرتبة الخامسة من قائمة أشهر أغنيات الأم في الوطن العربي، قدمها الوسوف بطريقته الخاصة لكل أم عربية في بداياته الفنية، وتم ترديدها بأشهر أصوات نجون ونجمات الوطن العربي.



ومن الأغنيات الحديثة "أمي ثم أمي" من إنتاج العام 2008، تحتل هذه الأغنية المرتبة السادسة، وهي أوبريت تم تقديمها في مصر لأول مرة، شارك في الغناء فيها كل من رامي عياش، تامر حسني، يارا، جنات، وهيثم شاكر.