للرجل

8 أغسطس 2017

مكياج الرجال.. هل يجعله منافسًا حقيقيًا للمرأة؟

بدأت محلات مستحضرات التجميل تشهد إقبالا متزايدا على بيع هذه المستحضرات للرجال في بريطانيا ودول أوروبية أخرى في الفترة الأخيرة ويتوقع أن تتوسع هذه السوق بشكل كبير في السنوات القليلة القادمة.

وبحسب "فيسماي شارما" مدير فرع محلات "لوريال" الفرنسية في لندن شهد الأسبوعان الماضيان تزايداً كبيراً في مبيعات أدوات التجميل للرجال في العاصمة البريطانية من قبل الشركة ومحلات أخرى مثل "اسوس" و "ام ام يو كي".




وقال لصحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية :"الحقيقة إن كاونترات بيع أدوات التجميل للرجال قد تصبح حقيقة في الفترة من 5 إلى 7 سنوات القادمة."

وأضاف:"إن مبيعات أدوات التجميل للرجال تشهد نموا متواصلا وأصبحت الآن مقبولة أكثر من ذي قبل خاصة لجيل الـ "سيلفي" من الشباب... وهناك نسبة ليست كبيرة من الرجال الآن ممن يستخدمون المكياج وهم بازدياد بشكل متواصل نتيجة ازدياد وعيهم بأنه بات بإمكانهم استخدام هذه المستحضرات وهم يعرفون فوائد استخدامها."




وكانت خبيرة التجميل الانجليزية تشارلوت تيبوري نشرت كتيباً للرجال عن أدوات المكياج وكيفية استخدامها وطرق حماية الجلد ولاقى إقبالا كبيرا في لندن.

وقالت :"أتلقى طلبات كثيرة جدا من الرجال يسألون عن كيفية الاستفادة من مساحيق العناية بالجلد ومنتجات التجميل... أعتقد أن هناك اتجاهاً بين الرجال للاستفادة من أدوات المكياج حتى يحسنوا من ملامحهم بشكل أفضل من أجل موعد أو حفلة أو حدث آخر."

وبحسب الصحيفة فإن الرجال البريطانيين كانوا يستخدمون أدوات التجميل مثل مساحيق الوجه وكحل العيون وطلاء الأظافر لكن هذه العادة توقفت مع انتهاء العصر الفكتوري.