للرجل

8 يونيو 2017

عزيزي الرجل.. ارتدي الحزام لتُكمّل أناقتك

يعتقد البعض أن الأحزمة الرجالية عبارة عن تفاصيل بسيطة لا تلفت الانتباه، كونها غير ظاهرة بشكل لافت. لكن بحسب خبراء الموضة هذا الاعتقاد خاطئ،، لأن الأحزمة تعتبر من الإكسسوارات المهمة التي لا تكتمل أناقة الرجل إلا بارتدائها.

وفي الواقع، إن الموضة الرجالية أصبحت مشابهة للموضة النسائية لها متطلباتها وتحذيراتها الواجب تجنبها أثناء اختيار الإكسسوارات، ومدى ملاءمتها للمناسبات التي يذهب إليها الرجل كي لا تفسد إطلالته.

 وعليه يجب معرفة كيفية تنسيق الحزام مع الملابس والحذاء، وفق الشروط والألوان التالية:

الحجم المناسب

يعد هذا الأمر من العوامل المهمة جداً عند اختيار الحزام، فعلى الرجل مراعاة أن لا يكون حزامه قصيراً يصعب ارتداؤه حول الخصر أو طويلاً فيتطلب لفّه عدة مرات.

الخامة المناسبة



تعد الأحزمة الجلدية الاختيار الأفضل للمناسبات الرسمية، وفي المقابل يفضل ارتداء الأحزمة المصنوعة من الأقمشة الأخرى في المناسبات غير الرسمية مثل لقاء الأصدقاء أو الأسرة أو في الرحلات.

الأحزمة البنية

يتناسب لون الحزام البني بمختلف درجاته مع كل الفصول والمناسبات غير الرسمية، لكونه يتميز بالدفء ويضفي جاذبية عالية على المظهر الخارجي للرجل. ولكن يتوجب عليه اختيار الملابس المناسبة مع لون الحزام بذكاء، كي لا يفقد من أناقة إطلالته.

الأحزمة السوداء



تعد هذه الأحزمة الأنسب للرجل الذي يغلب النمط الرسمي على حياته، مما يتطلب منه ارتداء البدلات الكلاسيكية بشكل دائم، ولكن يجب الانتباه أن يكون الحزام نظيفاً وخالياً من التشققات، وأن لا يكون مستواه أعلى من مستوى الخصر، كي تكون إطلالة الرجل بأعلى جاذبية.

الأحزمة الملوّنة بألوان زاهية

هي الأنسب للرجل في رحلاته الخارجية والتنزّه، على أن تكون ملابسه بسيطة وألوانها هادئة، كي تضفي عليه أناقة غير متوقعة.