الحياة الزوجية

12 فبراير 2022

ماذا تفعلين عندما تحاول امرأة أخرى لفت نظر زوجك؟

المغازلة هي أن يُبدي شخص ما انجذابا تجاه شخص آخر بطريقة مرحة. ويعتبر بشكل عام فعلا غير جاد ويضفي بعض المرح على العلاقات. لكن عندما تشكّين في أن امرأة أخرى تجاوزت حدودها وهي تغازل زوجك فعليك أن تنتبهي.

وإذا كنت تحتاجين من يدلك على العلامات المؤشرة إلى أن هناك من تحاول ـ فالمراجعة التالية من موقع " الزواج marriage" قامت بالمهمة من موقع اختصاص، وقدمت العلامات التالية التي يمكن ملاحظتها:

تثني عليه وتمدحه كثيرا



قد تثني امرأة أخرى على زوجك أحيانا، لكن إذا استمرت في مديحه في كل مرة تلتقي به عليك الانتباه. لاحظي أيضا كيف يستجيب زوجك فقد يكون غزلا متبادلا.

تتصل به دائما



أن تتصل به زميلته في العمل مساء لحالة طارئة في العمل أمر طبيعي، لكن المكالمات والرسائل النصية المستمرة تشير إلى وجود مشكلة محتملة. إذا كانت هناك امرأة تغازل زوجك في العمل، فقد تتصل به أيضا في المنزل.

تحرص على ارتداء ملابس مغرية أمامه



إذا لاحظت أن إحدى النساء ترتدي ثيابا فاضحة أو مغرية كلما كان زوجك موجودا فمن المحتمل أنها تغازله. وإذا لم تكن ترتدي فساتين فاضحة، فهي تحرص على أن تكون في قمة أناقتها في كل مرة تعرف أنه سيكون موجودا.

موجودة دائما لمساندته في المواقف الصعبة



هنا يجب أن تكوني حذرة. قد يصبح هذا الدعم أقوى بشكل خاص عندما تختلفين مع زوجك. انتبهي هذه المواقف فرصة مثالية لتخلق هذه المرأة فجوة بينك وبين زوجك.

تحاول أن تكون أفضل منك



ربما لديك عادات معينة لا يحبها زوجك. ستحاول تلك المرأة أن تكون نسخة أفضل منك والتصرف بالطريقة التي يحبها زوجك. ستراقبك باستمرار وقد تحاول أن تكسب صداقتك لهذا الغرض.

كيف تتصرفين عندما تغازل امرأة زوجك

لا داعي للذعر



حافظي على هدوئك. قد تكون تلك المرأة ودودة أو مغازلة بطبيعتها. كما أنه لا يمكنك التحكم في تصرفات الآخرين. حتى لو كانت تغازله، فلا يهم ما دام زوجك لا يرد بالمثل.

تحليل الوضع



يجب عليك تحليل الموقف بعناية والتأكد من أنه لا يؤثر على حياتك الزوجية. تأكدي من أن المرأة التي تغازل زوجك ليس لديها دوافع خفية. طالما أنه مجرد شيء بسيط، فلا داعي للقلق كثيرًا.

تحدثي إلى زوجك



إذا شعرت أن المرأة تلاحق زوجك بمغازلتها إياه، فتحدثي معه؛ يمكن أن تساعد المحادثة على فهم الموقف بشكل أفضل. وسوف يجعل زوجك يتوخي الحذر منها.

ابتعدي عنها



حاولي تجنب المناسبات الاجتماعية التي تكون حاضرة فيها وتجنبي دعوتها. وعندما تقابلينها تعاملي معها أنت وزوجك ببرود لكن بأدب.

لمحي لها

عندما تقابلين تلك المرأة، أطلقي تلميحات خفية تشير إلى أنك على دراية بحركاتها. إذا كان الأمر عارضا من المحتمل أن تتراجع. التلميح يجب أن يكون رادعا بدرجة كافية.

حافظي على ثقتك بزوجك

إذا كانت المرأة زميلة عمل لزوجك، قد لا يكون من الممكن بالنسبة له أن يبتعد عنها، الثقة بزوجك أمر مهم للغاية. تحدثي معه بين الحين والآخر حول الأمر لتبقى على اطلاع دائم.

لا تلوميه



قد يكون زوجك وسيما وذا حضور قوي وسلوك نبيل؛ ما يجذب العديد من النساء. وإذا غازلته امرأة فهذا ليس ذنبه طالما أنه لا يستجيب.

اقتربي منه

حافظي على علاقتك مع زوجك حيوية حتى لا يضعف أمام اهتمام أي امرأة أخرى. عندما يكون زوجك سعيدا ويكتفي بك ستصاب المرأة الأخرى بالإحباط وتتوقف.

ناقشي الموقف مع شخص جدير بالثقة

ناقشي الوضع مع شخص جدير بالثقة، واطلبي المشورة، فقد يعطيك فكرة أفضل للتعامل مع المشكلة.

دعيه يتعامل مع الأمر



أنت تثقين بزوجك ويفترض أنه قادر على التعامل مع هذه المرأة وإخبارها بأنه غير مهتم بعلاقة معها.

تكلمي معها


تواصلي بأدب مع تلك المرأة واجعليها تدرك أن ما تقوم به لا جدوى منه. هذه المناقشة يجب أن تكون كافية لجعلها تتوقف.

اعرفي متى تتجاوز حدها



إذا واصلت المرأة مغازلة زوجك رغم ذلك، اقطعي علاقتك بها، أشركي أصدقاءها وعائلتها واطلبي منهم التحدث معها بطريقة منطقية. اطلبي من زوجك أيضا أن يصدها بشدة.

الخلاصة، لا ينبغي أن تنزعجي إذا غازلت امرأة زوجك بشكل عرضي، لكن إذا واصلت ذلك فيجب أن تنتبهي حتى لا تواجهي مشاكل مع زوجك أنت بغنى عنها.