الحياة الزوجية

2 سبتمبر 2019

قبل الارتباط بشريككِ.. أسئلةٌ عليك معرفة إجاباتها بشأن علاقاته السابقة!

هناك الكثيرُ من الفتيات لا يكترثنَ بمعرفة ماضي الشخص قبل الارتباط به، ويعتقدنَ أنه لا يحق لهنّ التدخُّل في شؤونه الخاصة، أو التطرُّق لشيء قد انتهى.

غير أن طرفًا آخر من الفتيات ينظرنَ إلى الأمر بشكل مختلف، ويُركّزْنَ على ماضي الشريك المستقبلي، لأنهن يعتبرنَ أنه من خلال ماضيه يرسمنَ خطوطًا ثابتة عن المستقبل معه، ويُمكنهن الحكم عليه من خلال تصرفاته السابقة، فضلًا عن بعض الأشياء الأخرى، بحسب مجلة "فيمنا إن".


ويتبادر إلى أذهان بعض الفتيات مجموعة من الأسئلة، بينها أسباب انفصال هذا الشخص عن حبيبته أو زوجته السابقة، وهل ستُعاد الكرَّة معهن ويعود الماضي بشكل أبشع؟ حسنًا، يُمكنك حسم الأمر بسؤاله بعض الأسئلة في اللقاء الأول وهي:

لماذا حدث الانفصال؟



في حال كانت للرجل علاقات متعدّدة في الماضي، اعرفي سبب الانفصال في المقام الأول، لأن معرفتك للأسباب؛ سيساعدك حتمًا على معرفة سمات الشخص وطريقته في حل الأزمات، فضلًا عن أهدافه من وراء العلاقات وما يُخبئه من نوايا في ضميره، فهل أراد الانفصال خوفًا من الالتزام، أم أن هناك أسبابًا أخرى دفعته لذلك؟.

كيف حدث الانفصال؟

معرفتك للطريقة التي تمّ بها الانفصال، ستكشفُ الكثير عن نواياه، فهل أنهى العلاقة من طرف واحد، أم أنه تسبّب في جرح قلب شريكته بطريقة ما، وهل انتهت جميع علاقاته بشكل محزن؟ كلها أسئلة تحتاج لإجابة حتى يتسنّى لك الحكم على هذه الشخصية من خلال ماضيها.

ما هو رأيه في علاقاته السابقة؟



هل يتحدّث عن النساء بألفاظ خارجة أو طريقة سيئة، وما هي طريقته في سرد القصص، هل يتكلّم باعتزاز وتقدير للشخص بعد الانفصال، أم يتحدّث بمزيد من الأسى بطريقة درامية بحتة، اعلمي أنك بمناقشته في مثل هذه الأمور، ستُحدّدين عوامل كثيرة، وهل لا يزال يَحنُّ لماضيه ويُكنُّ له بعض المشاعر، أم أنه يكرهه ولا يريد النظر إليه، ويمضي قُدُمًا في علاقة جديدة بفكر مختلف؟