الحياة الزوجية

11 يناير 2017

دراسة: أكثر من ربع البريطانيين غير سعداء في علاقاتهم الحميمية

كشفت دراسة نشرت اليوم الأربعاء، بأن أكثر من ربع البريطانيين غير سعداء في علاقاتهم الحميمية، لكن معظمهم يخشون الانفصال.

وأشارت الدراسة، التي شملت استطلاع عدد كبير من الأزواج وغيرهم، إلى أن ما يقارب من 26% من الذين تم استطلاعهم قالوا إنهم غير راضون عن العلاقة الحميمية مع النصف الآخر، وأن نحو 54% غير مستعدين للانفصال والبحث عن شريك آخر.

وتوصلت الدراسة، التي أجراها موقع "اي هارومني للعلاقات" إلى أن أهم أسباب عدم سعادة هؤلاء في علاقاتهم الحميمية، هي تجاهل الشريك للآخر وغياب التفاهم والجدال اليومي بينهما، مشيرة غلى أن " الخوف من الوحدة تدفع الشركاء للبقاء مع بعضهما رغم تلك المشكلات."




وبحسب الاستطلاع، فإن نحو 13% من هؤلاء أفادوا بأن الشعور بالتعاسة أصبح عاديا، فيما تبين أن واحدا من كل 10 من الذين استطلعوا، قال إنه غير متأكد من حبه لشريكه.

وقالت الدكتورة ليندا بادادولولوس في الدراسة :"الحقيقة أن هذا الاستطلاع ركز على قضية أشاهدها وأعاني منها بشكل يومي في عيادتي، وهي أن عدد كبير من الأزواج غير سعداء لفترة طويلة جدا، لدرجة أنها باتت شيء عادي بالنسبة لهم، كما وأصبحوا معتادون على هذا الشعور."

وأفادت الدراسة أيضا بأن حوالي 15% من الذين تم استطلاعهم، قالوا إنهم لا يزالون يحبون شريكهم، لكن كصديق فقط.

كما أشارت إلى أن أكثر من 60% من الأشخاص، الذين يعيشون وحدهم والذين تم استطلاعهم، قالوا إن عدم وجود شريك أتاح لهم العيش كما يحلوا لهم، في حين اأفاد نحو 20% منهم بان ذلك مكنهم من رؤية أصدقائهم مرارا.

وعلق متحدث باسم الموقع على الاستطلاع بقوله :"الحقيقة أن أكثر من ربع الأزواج هم غير سعداء بعلاقتهم، ما يعني أنهم يشعرون بأنهم عالقين.. ونحن كمجتمع هنا عادة ما نصور النساء العازبات بشكل سلبي ومأساوي، واعتقد أن هذا غير عادل ولا يساعد ابدا."