مكياج

6 ديسمبر 2022

الدليل الكامل لأفضل مكياج يناسب البشرة الناضجة

ربما تتطلب نوعية البشرة الناضجة (المتقدمة في السن) والتي غالبا ما تكون لنساء تجاوزن عامهن الخمسين، قدرا إضافيا من العناية والاهتمام لضمان تعزيز حيويتها بشكل أكبر.
لكن الشيء الآخر الذي ربما يثير انزعاج هؤلاء النساء هو عدم وجود نصائح عملية جيدة تناسبهن بخصوص الطريقة المثلى التي تفيدهن في اعتماد مكياج ملائم لبشرتهن.
ونستعرض في الدليل الٱتي الخطوات الصحيحة التي يمكن استخدامها في تطبيق المكياج مع البشرة الناضجة، وذلك لضمان تعزيز مظهرها وتحسين حيويتها بشكل كبير.
1- تجهيز البشرة ووضع كريم الأساس




أهم خطوة يجب القيام بها لضمان الاستفادة من وضع كريم الأساس على البشرة الناضجة هي تهيئتها بشكل صحيح قبل وضع كريم الأساس، وهو ما يتم عبر ترطيب البشرة، وتدليك الوجه، واستخدام كريمات العين، واستخدام رولر لتعزيز قدرة البشرة على امتصاص المواد والمستحضرات، والمتابعة أخيرا باستخدام برايمر تفتيح لإكمال تلك العملية.
2- وضع ظلال عيون والآيلاينر




يمكن لظل العيون الكريمي أن يعمل بشكل مميز لضمان تفتيح منطقة العين، ويمكن للمرأة مزج هذا الكريم بأصابعها ووضعه بكل سهولة، وبعدها يمكنها وضع الآيلاينر، ثم طمس الحواف باستخدام آيشادو مطابق لخلق تظليل ناعم ومركز حول خط الرموش.
3- إحماء البشرة باستخدام البرونزر




من الضروري إضافة حالة من الدفء للبشرة، وهو ما يمكن تحقيقه باستخدام البرونزر، حيث إنه يساعد على تحقيق تلك الغاية بمنتهى السهولة والأريحية في مدة بسيطة.
ويمكن للبرونز الجل والكريمي أن يقدما أفضل أداء مع كافة أنواع البشرة الناضجة.
4- وضع مقدار خفيف من أحمر الخدود




بمجرد وضع البرونزر بطريقة صحيحة، ينصح في الخطوة التالية بوضع طبقة خفيفة من أحمر الخدود، وهو ما يمكن للمرأة أن تفعله من خلال المسح برفق وبلطف على الخدين.
5- استخدام الكونسيلر وتصحيح الألوان




من المهم في تلك الخطوة أن تعرف المرأة التوقيت الذي يمكن أن تستخدم فيه الكونسيلر والتوقيت الذي تقوم فيه بتصحيح ألوان المكياج حتى تضمن انسيابية عند وضع المكياج والاستفادة منه بشكل جيد مع نوعية البشرة الناضجة. وللمرأة أن تعلم أن البساطة هي السر الحقيقي لضمان إبراز البشرة الناضجة ومنطقة العين بصورة مميزة.
6- ملء الحواجب وسد أي فراغات بها




قيام المرأة بتلك الخطوة من الأساسيات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة الناضجة، ويمكنها هنا استخدام قلم حواجب لكونها أفضل منتج واقعي يجعل الحواجب طبيعية.
7- وضع طبقات من الماسكارا
 




الماسكارا بحاجة لوضعها على هيئة طبقات للتأكد من طول وكثافة الرموش.
ويمكن البدء باللون البني ثم إضافة طبقتين، بعدها وضع طبقة سوداء لتبدو الرموش ممتلئة الشكل.
8- إبراز الشفاه




يمكن في تلك الخطوة استخدام محدد شفاه محايد يتطابق مع لون الشفاه الطبيعي لأنه أداة مثالية يمكن الاستفادة من خلالها في تصحيح شكل الشفاه قليلا. وفي الخطوة التالية، يمكن وضع أحمر الشفاه بأي لون كان، طالما أنه يرضيكِ كشكل وكحالة مزاجية.
9- ضبط الإطلالة النهائية




آخر خطوة وأهم خطوة للتأكد من أن كل شيء على ما يرام هي سكب قليل من زيت الوجه في راحتي اليد، ثم فركهما لتدفئة الزيت، ثم تمرير اليدين برفق على الوجه لإكمال الإطلالة وتثبيتها؛ إذ إن تلك الخطوة تضمن إضافة لمسة رقيقة من الوهج واللمعان.