مكياج

11 يوليو 2022

الكحل الشفاف..ما هو؟ وكيف تطبقينه؟

لعل واحدة من أحدث صيحات الموضة التي بدأت تبرز أخيرا على منصة التيك توك هي موضة "الكحل الشفاف" التي بدأت تُجرِّبُها كثير من مستخدمات المنصة ويروجن لها.
والملفت أنه سرعان ما زاد الاهتمام بتلك الصيحة الجديدة بعد ساعات من النشر عنها للمرة الأولى على المنصة، حيث بادرت كثيرات بتجربتها واختبار شكلها على ملامحهن وإطلالاتهن.
وعلّق على تلك الموضة الجديدة تشارلي ريدل، رئيس قسم الأعمال الفنية بإحدى شركات مستحضرات التجميل، بقوله "الفكرة في تلك الصيحة الجديدة هي عمل كحل بارز باستخدام الكونسيلر والتلوين الطبيعي للجفن لخلق شكل رقيق ومميز لكلتا العينين".
ما سر رواج موضة الكحل الشفاف أخيرا؟

@maytahmi When ur darker eyelids become useful x #editorialmakeup #linertutorial #eyeliner #makeuphacks ♬ Music For a Sushi Restaurant - Harry Styles


لعل ما ساهم في زيادة رواج موضة الكحل الشفاف على تيك توك هو سهولة تنفيذها، وتوافر وسهولة الحصول على المنتجات المستخدمة في تنفيذها، وبساطتها وفعاليتها.
وعاود ريدل ليقول "المميز في الكحل الشفاف أنه يمنح العينين إطلالة بارزة، وهو ما يمكن أن يعمل بالتبعية على جعل العينين أكثر يقظة وتفتحًا، والحقيقة أن الفضل يعود في تلك الموضة الجديدة إلى أول من أطلقتها على التيك توك وهي فنانة المكياج مي أختار.
كيف تطبيقين موضة "الكحل الشفاف"؟

يمكنك بمنتهى السهولة تطبيق تلك الموضة عبر إتباع الخطوات الآتية:


- إيجاد اللون المناسب
أول شيء يجب معرفته عن آلية تنفيذ الكحل الشفاف هو إيجاد وتحديد اللون المناسب لك. وينصح عموما باختيار لون يكون قريبا من لون بشرتك، لكن يفضل أن يكون أفتح من لون جفونك الطبيعي لخلق هذا الشكل فعليا مع الفضاء السلبي. أما لو كان لون الكحل مقاربا بشدة للون الجفون، فإنهما سيمتزجان، ولن تحصلي على التأثير المطلوب.
- اختيار الفرشاة بعناية
@uniquelytyana Reply to @chrisnaaa1 My new summer look @May Akhtar &lt3 #makeup #fyp #beauty #transparent #eyeliner ♬ Music For a Sushi Restaurant - Harry Styles


الفرشاة هي ثاني أهم أداة في تلك الموضة، فهي إما أن تبرزها كما يجب أن يكون أو أن تكون سببا في فشلها؛ لهذا يجب التدقيق في اختيار فرشاة وضع الكحل بكل عناية، وينصح بطبيعة الحال اختيار فرشاة ذات جودة عالية، بغض النظر عن سعرها، لأفضل أداء.
- إجادة استخدام الكونسيلر
الاهتمام باستخدام الكونسيلر لعمل شكل مجنح في الزاوية السفلية للعينين وأعلى الرموش السفلية، ثم الربط بينهما في نقطة ما. وبعدها يمكنك ترك المساحة الموجودة بينهما خالية من أي منتجات، لأن تلوينك الطبيعي يبقى هو البطانة الخاصة بك.
- التأكد من تنفيذ اللمسات الأخيرة على أفضل ما يكون
بمجرد حصولك على الشكل الذي ترغبينه للكحل، يمكنك استخدام الفرشاة في تنفيذ المرحلة الأخيرة، وهي دمج حواف الكونسيلر لمزج الحواف مع ترك المنتج بارزا وواضحا، ثم عدم فقدان الشكل الأخير للكحل الشفاف، بحسب ما يتراءى لك في الأخير.