مكياج

3 يوليو 2021

ردينا ثابت تعلم المكياج السينمائي والتلفزيوني.. وتوجه نصيحة

تقدّم مصممة المكياج السورية ردينة ثابت دورة تدريبية في المكياج التلفزيوني والسينمائي بمركز "دراما رود" بالعاصمة دمشق وخلال تواجد كاميرا موقع "فوشيا" بأحد أيام التدريب تحدثت ثابت عن أهمية إطلاق مثل هذه الورش لدعم أصحاب المواهب في مختلف المجالات، ومنحهم أسس العمل ليمكنهم أن يتقدموا بمهنتهم وأن يقدموا للدراما وفن المكياج.

وأضافت أن أبرز ما يجب أن يتوفر للراغبين بدخول عالم المكياج والموضة هو الرغبة والموهبة، وحب المهنة، وهو ما رأته لدى جميع المتدربين، حيث تبدو ثقتها كبيرة بالنتائج التي ستتحقق.

وحول الخطوات التي بدأتها قالت إنها بدأت من الخطوة الأولى، وتصحيح الوجه، والخيارات الأفضل والصحيحة للعمل، حيث يتم العمل خلال هذه الورشة على مراحل كثيرة ومكثفة بهدف إيصال الفائدة والعلم معاً.

ونوهت ثابت إلى أن أكبر خطأ يمكن أن يقع به خبراء التجميل والمكياج هو اعتبار هذه الموهبة وهذا الفن مهنة بل يجب أن يكون هدف العاملين في هذا الميدان هو تقديم إبداع، وتميز والعمل على تطوير أنفسهم باستمرار.

وقدمت نصيحتها للمبتدئين في هذا المجال بأن يبتعدوا عن التقليد، ويفكروا بالابتكار خاصة فيما يتعلق بالمكياج السينمائي والتلفزيوني لدعم عملهم ومن ثم دعم الدراما عموما. معتبرة أن خبير المكياج هو من يصنع الموضة وهو من يمكنه أن يطورها.