مكياج

5 يونيو 2021

أفكار ذكية تجعل مكياجك يبدو طبيعيا

ربما تعرف أغلب النساء أن المكياج الطبيعي لابد وأن يكون سهل التطبيق، خاصة وأن أفكاره بسيطة، بما يعني أنه يتطلب مجهودا قليلا عند وضعه وتطبيقه بشكل عملي.

ومع هذا، فقد لا تتمكن بعض النساء أو الفتيات من تطبيق ذلك المكياج الطبيعي، وتصادفهن بعض المشكلات التي تحول دون تحقيق غايتهن في الأخير، ولهذا نستعرض معهن في القائمة التالية مجموعة أفكار ذكية تجعل مكياجهن يبدو طبيعيا:

تخصيص كريم الأساس



لك أن تعلمي أن واحدة من الطرق المميزة التي تضمن لك الحصول على كريم أساس طبيعي هو أن تخلطي قليلا من كريم الترطيب مع كريم الأساس الخاص بك؛ إذ سيعمل هذا الخليط على تقليل التغطية ومنح البشرة لمسة نهائية طبيعية المظهر.

الاستعانة بالكونسيلر



يقول الخبراء إنه لضمان الحصول على إطلالة طبيعية عند استخدام الكونسيلر، يجب أن تنظري لنفسك في العين عند وضع الكونسيلر؛ إذ سيكون بمقدورك حينها أن تخفي فقط تلك الأشياء التي يمكنك ملاحظتها داخل نطاق الرؤية المحيطية.

الرموش منخفضة المستوى



ينصح الخبراء عند وضع الماسكارا باستخدام عودين من القطن مع قليل من مزيل المكياج ومن ثم الضغط على الرموش فيما بينها لإزالة بعض من الماسكارا الزائدة.

عدم الاكتراث بماركات المكياج الشهيرة



يؤكد الخبراء أن من أبرز الأخطاء التي تقع بها كثير من النساء هو التركيز على منتجات المكياج الشهيرة، والحقيقة أن بعضا من أجمل الإطلالات وأكثرها طبيعية هي تلك التي يمكن للمرأة تطبيقها باستخدام منتجات بسيطة ليست مصممة أصلا من أجلها.

الميل لإبراز الإطلالة دون السعي لعمل إثارة



فلضمان الحصول على عينين مميزتي الشكل، دون افتعال إثارة أو ضجة حولهما، يمكنك الاستعانة بقلم عيون أسود أو بني على الخط المائي العلوي والسفلي للعينين.

الكونتور الذكي



ولفعل ذلك، يمكنك استخدام بودرة برونز باللون البرونزي المطفي، والمسح بها أسفل الخدين، والمرور من أعلى الأذن باتجاه زاوية الشفة دون لمسها، وبعدها ستلحظين النتيجة بنفسك؛ لأن تلك الطريقة مجربة من قبل من جانب بعض النجمات الشهيرات.

تقليل حدة مكياج أحمر الخدود



وهو ما يمكنك فعله باستخدام فرشاة كريم الأساس بعد الانتهاء من وضع أحمر الخدود؛ إذ ستعمل تلك الفرشاة على التهدئة من حدة اللون وجعل الإطلالة أكثر نعومة.

وضع بودرة البرونز بهذا المكان



يقول الخبراء إنه ولضمان التمتع بلمسة نهائية أكثر طبيعية، يمكنك وضع بودرة البرونز حول الحافة الخارجية لوجهك ومن ثم تمريرها برفق تحت عظام الوجنتين.

استخدام فرشاة منفوشة مع أحمر الشفاه



يمكنك تعزيز إطلالة أحمر الشفاه وجعلها تبدو طبيعية باستخدامك أحمر شفاه مطفي اللون ثم استخدام فرشاة مكياج صغيرة منفوشة وبلّها بمنتجات ترطيب ومن ثم تمرير الفرشاة بعد بلّها على الشفتين من أجل تلميع الشفتين ومنحهما إطلالة مميزة.