مكياج

23 يوليو 2020

خطوات بسيطة تجعل عينيك أوسع وأجمل

معروف أن العيون ذات المكياج المتقن تضيف الكثير إلى جمالك، فبضعة تعديلات بسيطة على مكياج العيون هي كل ما يلزم لزيادة جمال عينيك.

وتاليا أبرز الخطوات التي يمكنك القيام بها:

العناية بالعين

أول خطوة هي معالجة العيون المنتفخة والمرهقة المحاطة بالتجاعيد، وأفضل علاج هو استعمال الكمادات الباردة على العيون لفترة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق، فيما يمكن استعمال كيس الثلج لنتائج أفضل.

 الحواجب

تخلق الحواجب المنمقة إطارا جذابا للعيون وتجعلها تبدو أكثر اتساعا، فاستعملي الملقط لإزالة الشعر الزائد وتنظيف المناطق فوق وأسفل الحاجبين، وسدي أي فجوات بقلم الحواجب، ثم قومي باستعمال فرشاة الحواجب لتوزيع اللون.

تخلصي من الهالات السوداء

استعملي كونسيلر بلون أفتح قليلا من لون بشرتك لإخفاء الهالات الداكنة حول العينين؛ فاللون الأفتح سوف يضيء منطقة العين بأكملها ويلفت الانتباه إلى الرموش الداكنة، وافرديه برقة تحت العين وحولها للحصول على قاعدة موحدة.

ارسمي خطا رفيعا

لتعزيز رموشك وإطار عينيك، ارسمي خطا رفيعا من الكحل السائل على طول قاعدة الرموش العلوية.

الرموش السفلية

العيون المغرية هي التي تأخذ شكل اللوزة، فبقلم الكحل ارسمي خطا من منتصف خط الرموش، واجعليه أكثر سمكا في الزوايا الخارجية.

تجعيد الرموش

تجعيد الرموش يمكن أن يظهر العين أوسع وأكثر انفتاحا؛ فالرموش المستقيمة يمكن أن تلقي بظلالها على منطقة العين.

حددي طية الجفن

ضعي ظلا بنيا متوسطا في طية الجفن العلوي، واستخدمي فرشاة ناعمة لوضع ظل غير لامع في شكل قوس يبدأ من الزوايا الخارجية وصولا إلى مركز العين.

فكري بألوان جديدة

إذا كنت تستعملين أقلام العينين البنية والسوداء فقط، فعليك استخدام ألوان مختلفة، كاللون الأزرق الداكن أو البترولي.

كما أن ظلال العيون الفضية أو الوردية تبدو أفضل إذا استعملتها مع الكثير من الماسكارا، فظلال العيون بلون الخزامى تعطي إشراقا غير عادي خاصة إذا تم مزجها مع لون داكن في الزوايا الخارجية، وهو مثالي لإطلالة مسائية. فقط تجنبي الظلال غير اللامعة؛ لأنها لا تعكس الضوء مثل نظيراتها اللامعة.

الماسكرا

للحصول على عينين واسعتين ضعي الماسكارا على طول الرموش العلوية والسفلية، ثم قومي بوضع طبقة أخرى سميكة على الرموش العليا ومشطيها للحصول على رموش أكثر نعومة.

تفتيح الخط الداخلي للجفون

للحصول على تأثير أكبر قومي بتلوين الحافة الداخلية للجفن الأسفل بقلم ظلال أبيض لمنح عينيك مزيدا من الاتساع والإشراق.

مزيد من الإشراق

إذا أردت أن تظهري رائعة في الصور، استعملي ظل عيون لؤلؤي أو هايلايتر، وضعيه على مركز الجفون وتحت عظام الحاجبين وعلى الزوايا الداخلية.

ويمكن لك أيضا استعمال ألوان وردية دافئة إذا كانت بشرتك فاتحة، وألوان ذهبية إذا كنت سمراء أو ذات بشرة شاحبة.