مكياج

27 يناير 2020

المكياج والشعر في أسبوع الكوتور الباريسي 2020.. جرأة لامتناهية!

شهد الأسبوع الماضي انطلاق أسبوع موضة الأزياء الراقية في باريس؛ إذ قامت أشهر دور الأزياء الفرنسية الفاخرة بعرض أجمل التصاميم والقطع الفنية لهذا الموسم.

وطبعا لا يمكننا الحديث عن عروض المدرجات دون الحديث عن المظهر الجمالي للعارضات والصيحات الجمالية الجديدة التي رصدت على المدرجات من توقيع أبرز فناني التجميل ومصففي الشعر أمثال بات ماكغراث وسام ماكنايت وإرين بارسونز.

فيما يلي نعرض صيحات المكياج والشعر التي رصدناها في عروض المدرجات خلال أسبوع الهوت كوتور الباريسي والتي تميزت بجرأتها:

ميزون مارغييلا




كانت محاربة الهدر والاستهلاك المفرط هي الموضوع الرئيس لمجموعة جون غاليانو الأخيرة لعلامة ميزون مارغييلا Maison Margiela، وجاءت الملابس مصنوعة من مواد معاد تدويرها، أما الإطلالات الجمالية للعارضات فقد طغت عليها ظلال أحمر شفاه في لوحة ألوان النيون منسقة مع مكياج بشرة باهت غير لامع.

فالنتينو




في هذا الموسم، قدم بييرباولو بيتشيولي مجموعة من الإطلالات الملونة والهندسية لفالنتينو بألوان كالأرجواني والنعناعي والأحمر، أما بالنسبة للإطلالة الجمالية فقد كان أحمر الخدود الوردي هو المفتاح؛ إذ تم تطبيقه من عظام الخد حتى أطراف الجبهة.

فيكتور إند رولف




عرض الثنائي المبدع فيكتور ورولف مجموعة أخرى من الأزياء الراقية مصنوعة من الأقمشة المعاد تدويرها بنمط الباتشوورك، أما بالنسبة للإطلالة الجمالية للعارضات فقد تكلف بها فنان التجميل بيتر فيليب الذي زين رموشهن برموش صناعية كبيرة فبدت عيونهن أشبه بعيون الدمى، كما قام بإضافة وشوم وهمية في كل مكان.

جان بول غولتييه




بالنسبة لمجموعته الأخيرة من الأزياء الراقية، قام جان بول غوتييه بتجنيد فريق من العارضات المرموقات أمثال كارلي كلوس، ناعومي كامبل، جيجي حديد، وويني هارلو، واستعرضت فنانة التجميل إرين بارسونز مجموعة متنوعة من الإطلالات الجمالية على المدرج، بما في ذلك الآيلاينر وظلال العيون القوية وكذلك أحمر الشفاه الأحمر الجريء.

شياباريلي




في عرض الأزياء الراقية الثاني للمنزل، اختار المدير الإبداعي دانييل روزبيري مؤسسة المنزل إلسا شيافاريلي نفسها كمصدر إلهام؛ إذ احتضن فكرة وضع المفاهيم المتطرفة معا، ونسق مع الإطلالات المبتكرة إكسسوارات جريئة معتمدا تسريحة الشعر الناعم الأملس ومكياجا نديا طبيعيا.

ايريس فان هيربين




بالتركيز على فكرة الحركة، ابتكرت إيريس فان هيربين مرة أخرى تصميمات فريدة من نوعها، أما المظهر الجمالي فقد تميز بهايلايتر بظلال ملونة لامعة مطبقة على الوجه بالكامل، أما تسريحة الشعر فكانت ملساء ولامعة تتخللها خصلات شعر متموجة مثبتة على جانبي الرأس.

ديور




من خلال تساؤل قوي "ماذا لو حكمت النساء العالم؟" قدمت ماريا غراتسيا شيوري تشكيلة ديور لأزياء الهوت كوتور المتأثرة بالآلهة اليونانية والحركة النسوية من زيارتها إلى روما، وبطبيعة الحال تولى الفنان بيتر فيليبس تصميم المظهر الجمالي للعارضات، والذي شمل آيلاينر مزدوجا على شكل أجنحة مع لمسات من الذهب اللامع فوق بشرة نظيفة وطبيعية.

شانيل




حولت فيرجيني يارد "قصر باريس الكبير" إلى حديقة رومانسية في Aubazine؛ حيث أمضت غابرييل شانيل طفولتها، وقدمت ضمن مجموعتها تنانير الباستيل الناعمة، والسترات، والفساتين، وغيرها، وتم تنسيق هذه الإطلالات مع قصات شعر بوب نظيفة و شعر ناعم طويل مع ظلال عيون عميقة وكونتور دقيق.

رونالد فان دير كيمب




كان مدرج رونالد فان دير كيمب مليئا بالإطلالات الأنيقة بألوان قوية مثل الأحمر والأصفر والأسود، تم تنسيقها مع تسريحة شعر كثيف مسرح إلى الخلف مع عيون مدخنة سوداء وشفاه حمراء لامعة.

جيفنشي




كان المكياج وتسريحة الشعر اللذان زينا إطلالات العارضات في عرض جيفنشي محايدين وطبيعيين ونظيفين.

ألكسندر فوتيير




تميز عرض ألكساندر فوتيير بمزيج من الصور الظلية والأشكال المختلفة بأكتاف قوية من وحي الثمانينيات، وبدت تسريحات شعر العارضات غير مصقولة وطبيعية، في حين تم تصفيف الحواجب لتبدو سميكة وأكثر كثافة.