مكياج

1 نوفمبر 2018

تعرّفي على الطريقة الأفضل لاستخدام البيوتي بليندر!

تعتبر البيوتي بليندر، أو إسفنجة المكياج، أداة أساسية لتطبيق المكياج، وخاصة كريم الأساس، حيث تتميّز بما تضفيه من لمسة نهائية سلسة وناعمة، بالإضافة إلى سهولة استخدامها، لكن هل تستخدمينها فعلاً بطريقة صحيحة؟.

يبدو أنّ الكثيرات كُنّ يستخدمن البيوتي بليندر، بطريقة خاطئة طوال الفترة الماضية، فوفقا لمجلة "هير" الأيرلندية، كشف خبراء التجميل أنّ استخدام البيوتي بليندر، وهي رطبة إلى حدّ ما، يعزّز من نتيجة تطبيق المكياج، ويعطي نتائج أفضل، مقارنة باستخدامها وهي جافّة.

وكشفتْ الخبيرة، ريا آن سيلفا، أنّه عند استخدام البيوتي بليندر، وهي رطبة أو مبلّلة، تصبح أكبر وأكثر نعومة، وأقل امتصاصًا، فبدلًا من امتصاص المكياج، تعمل على دفعه إلى الوجه، مما يعزّز من عملية تطبيق المكياج، ونتيجته.



بالإضافة إلى ذلك، هناك حيلة أخرى، عليكِ اتّباعها عند استخدام البيوتي بليندر، وهي تطبيق البرايمر على الإسفنجة نفسها.

وكشفتْ ليغا ستيورات، خبيرة تجميل ومديرة ماركة "ميكب فور إيفر" الشهيرة، عن حيلة مدهشة تشيد بفعاليتها، حيث قالت إنّه يفضّل عدم تطبيق البرايمر مباشرة على الوجه، لأنّ ذلك يؤدي إلى تكوين ما يشبه حاجز لزق.

فبدلًا من ذلك، تنصح "ليغا" بتطبيق البرايمر على البيوتي بليندر، حيث يسمح ذلك بدمج البرايمر جيدًا مع كريم الأساس، ويعزّز من تثبيته.

وأشارتْ "ليغا" إلى أنّ صلاحية البيوتي بليندر، تدوم لفترة تتراوح بين 3-4 أشهر، مع تنظيفها بشكل صحيح، كما توصي بغسلها، باستخدام غسول الأطفال وماء دافئ.