حب ورومانسية

31 مايو 2021

3 نصائح اتبعيها في اللقاء الأول إن كنت تعانين من الوزن الزائد

قد تشعر المرأة زائدة الوزن بقدر من الحرج أو الارتباك في أول لقاء عاطفي لها، وهو ما قد يؤثر بالتبعية على ثقتها بنفسها، ولهذا يتعين عليها الانتباه لبعض النصائح، التي تضمن لها الحضور بقدر كبير من الثقة أمام الطرف الآخر في ذلك اللقاء.

والحقيقة التي يجب أن تعرفيها هي أنه لا داعي مطلقا للتفكير بشأن وزنك في اللقاء الأول؛ لأن الطرف الآخر لن يكون مكترثا على الأرجح بجزئية وزنك، وحتى إن كان لديه اهتمام بالأمر، فالأرجح أنه لن يكون مهتما بنفس قدر اهتمامك أو انشغالك.

3 نصائح يشدد الخبراء على اتّباعها في اللقاء الأول لو كنت تعانين من زيادة بالوزن:

لا تقللي من نفسك




الحقيقة التي يجب أن تتعاملي على أساسها أن وزنك أو مظهرك لن يفرق كثيرا، لأنه لا يوجد أحد مثالي على صعيد الوزن بنسبة 100 %، ولهذا، عليك أن تكوني متصالحة مع نفسك، ولو تظاهرت بعكس الحقيقة.

ولك أن تعلمي أن عملية تقديم نفسك بقدر من الثقة أمر يبدأ قبل وقت طويل من بدء اللقاء. وعليك أن تتحلي في البداية بالأمان والفخر بنفسك، وان كنت تستعينين بأي من وسائل التواصل الاجتماعي، فقومي بنشر الصور التي تبين جسمك في هيئته الحالية.

ويمكنك اختيار الصور التي تبرز أفضل ملامحك، ولا داعي لنشر صورك القديمة أو صورك المدرج بها تعديلات إذا لم تكن تعكس هيئتك الحالية، واختاري صورك التي تبين شعورك بالسعادة والاستمتاع. كما يمكنك الظهور بالملابس التي تشعرك بالراحة. وأخيرا، استعيني بلغة الجسد التي تعزز ثقتك بنفسك وتضمن لك الظهور بصورة جذابة.

لا تفرطي في تناول الطعام




لا داعي للتخلي عن عادات الأكل الصحي التي تداومين عليها من أجل الظهور بصورة مختلفة تحاولين أن تقنعي بها الطرف الآخر. وإن كان لقاؤكما الأول سيكون في مطعم، فبالتالي يفضل أن تجهزي نفسك سلفا وتحضري نوعية الأطعمة التي ستطلبينها وفق أولوياتك واختياراتك الخاصة، ويمكنك الاستعانة بقاعدة 80/20 للاستمتاع بوجبتك من دون الإضرار بحميتك الغذائية، مع الابتعاد عن المشروبات الكحولية.

لا تتحدثي عن وزنك




والحقيقة أنه طالما أن الطرف الآخر غير مكترث بوزنك، فبالتالي لن يكون مكترثا بحميتك الغذائية، وفي تلك الحالة، لا داعي لإزعاجه بتفاصيل متعلقة بنظام أكلك، إلا إذا تم التطرق للموضوع في السياق الطبيعي للحوار الدائر بينكما. وكذلك ينصح بتجنب تلك "النقاشات غير المريحة" التي تدور حول مقاسات الملابس وما إلى ذلك.