حب ورومانسية

29 مارس 2021

10 نصائح خذيها بعين الاعتبار خلال مواعدة الرجل

بينما يمكنك قراءة كثير من النصائح التي تتحدث عن ما يتعين عليك فعله عند مواعدة الرجل، فإن المشكلة التي قد تواجهينها هي أن كثيرا من تلك النصائح تكون بلا هدف.

لكن الحقيقة أن هناك بعض النصائح الفعالة التي يمكنك أن تعملي بها وستلاحظين الفارق بشكل واضح خلال مواعدة الرجل، ونستعرض فيما يأتي 10 من أبرز هذه النصائح:



اتركي الفرصة لحدوث تفاهم وتناغم


فهذا التفاهم يعد من الجوانب المهمة في أي علاقة، ومن دونه، قد لا تكون هناك علاقة من الأساس، لكن ما يتعين عليك معرفته هو أن ذلك التفاهم أوالتناغم لا يظهر دائما من النظرة الأولى، كما أن الحب لا يمكن أن يتولد بالتأكيد من اللحظة الأولى، وإنما تكون هناك حاجة أحيانا لمنح هذه المشاعر الفرصة كي تنمو وتنضج عبر عدة مقابلات.



اهتمي بقراءة الرسائل المختلطة على أنها رسالة واضحة


فهناك مثل قديم يقول "الرسائل المختلطة هي رسائل واضحة"، وهو ما يتعين عليك تذكره عند مواعدة الرجل، فالأمر عادة ما يكون أبسط مما يتخيل كثيرون، وتبدو الأمور واضحة في الغالب؛ إذ يمكنك أن تستشفي بسهولة ما إن كان هناك حب أم لا.



لا تطاردي الرجل الذي لا يود أن تتم مطاردته


عليك أن تتذكري دوما أنك تستحقين أن تكوني برفقة رجل يرغب هو الآخر في أن يكون برفقتك، وذلك هو المبدأ الذي يتعين عليك أن تتبعيه عند رغبتك في مواعدة رجل.



استفتي قلبك


فدائما ما يكون قلبك على صواب، ولهذا يجب أن تنصتي إليه، كما تفعلي في باقي شؤون حياتك، وستندهشين من توجيهه لك لما هو في صالحك في نهاية المطاف بالفعل.



لا تشاركي كل تفاصيل مواعدتك مع صديقاتك


فقد تتأثرين أحيانا بآراء صديقاتك التي لا تكون في محلها بخصوص موقف معين، وهو ما قد يقودك في النهاية إلى رفض الرجل، الذي كان مناسبا لك ولشخصيتك بشكل كبير، فقط لمجرد أن صديقاتك اللواتي لم يقابلنه مطلقا كان لهن رأي آخر في أمر ما.



لا تتحدثي مع كثير من الرجال في وقت واحد على تطبيقات المواعدة


لأن قيامك بذلك الأمر قد يتسبب في ربكتك، والأهم من ذلك، هو أنه قد يقودك دون قصد من جانبك إلى إهمال بعض المحادثات التي ربما تتحول في الواقع إلى شيء رائع.



لا تتوقفي تماما عن التحدث مع الآخرين حال بدأتِ مواعدة جديدة


والحقيقة التي يجب أن تعلميها هي أن كثيرا من المحادثات التي تتم على تطبيقات المواعدة لا تسفر عن شيء في الأخير، ومن ثم يفضل أن تتعاملي بقدر من التوازن في المحادثات التي تدخلينها، لحين الاستقرار في الأخير على رجل تشعرين أنه مناسب لك.



لا تنشغلي بالمظهر


صحيح أنه مهم، لكن هناك سمات أخرى أهم من المظهر في الشخص الذي تسعين للارتباط به، فضلا عن أن المشاعر تلعب دورها في تحديد مسار السعادة مع من يستحقك.



لا تحاولي فرض شيء غير موجود


فمن الأفضل دوما أن تبدئي العلاقة بعقلية متفتحة وأن تمنحي المشاعر وقتها، ولك أن تعلمي أن الحب، العواطف، الانجذاب والتفاهم كلها أمور يمكن أن تتشكل مع الوقت.



اختاري مكان المواعدة الأول بحكمة


من الجيد أن تفكرا معا في المكان الذي يمكنكما أن تمضيا فيه مواعدتكما الأولى. وينصح بالابتعاد عن الأماكن والنشاطات التي قد تجعل الأمور أكثر صعوبة عليكما، والأفضل دوما هو أن تتريثا في اختياراتكما للمرة الأولى بحيث تكون الأجواء مواتية.