حب ورومانسية

15 أبريل 2020

مصابان بكورونا يحتفلان بذكرى زواجهما الـ 50 في العناية المركزة

نظم الأطباء في أحد المستشفيات بإيطاليا لمسنّيْن مصابين بفيروس كورونا المستجد احتفالا صغيرا بالذكرى الذهبية لزواجهما داخل غرفة العناية المركزة.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن ساندرا 71 عاما، وزوجها جانكارلو 73 عاما، المتزوجين منذ 50 عاما قد أصيبا بالوباء وهما يقبعان داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى موري الواقعة في بلدية فيرمو لتلقي العناية الطبية.

وقد اكتشفت روبرتا فيريتي، الممرضة داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى أن الزوجين من المفترض أن يحتفلا بالذكرى الذهبية لزواجهما، فنسقت مع الأطباء احتفالا صغيرا حتى يتسنى للزوجين الاحتفال سويا.



وتمكن جانكارلو وساندرا من الإمساك بأيدي بعضهما وأجهزة التنفس الصناعي موضوعة فوق وجهيهما وكانا في غاية السعادة، وقد بكت ساندرا كثيرا، وقالت إنها تشعر بالقلق على زوجها ولكنه أخبرها عن مدى حبه لها طوال هذه السنوات، وذلك وفقا لما جاء في حديث الممرضة فيريتي للصحيفة.

استمر الحفل لمدة 10 دقائق حرص فيها الأطباء على التعقيم الكامل وارتداء المعدات الواقية، ويظهر الطاقم الطبي بأكمله الذي يتولى رعاية الزوجين وهم يحيطون بهما ويرمزون لشكل القلب بأيديهم احتفالا بعيد زواجهما الخمسين؛ إذ اعتقد الأطباء والممرضون عدم مرور هذه اللحظة دون احتفال خاص في ظل الأزمة الراهنة.

وقالت فيريتي إنهم قد وضعوا شمعة برقم 50 على قطع صغيرة من الكعك، وجعلوا الزوجين يمسكان بها ولكنهم لم يتمكنوا من إشعالها بسبب خطورة ذلك مع وجود أنانبيب الأكسجين، وتابعت أن اللحظات التي عايشوها مع الزوجين للاحتفال بذكرى زواجهما قد دفعت لهم مقابل جهودهم وتضحياتهم، وقد انخرط الجميع في البكاء متأثرين بهذه اللحظة.



وقالت لوسيسانا كولا المسؤولة عن وحدة العناية المركزة إنها تدفع جميع العاملين لدعم المرضى ومساعدتهم على التعافي، فهم يشهدون الكثير من المواقف الإيجابية التي تحدث في مثل هذه الأزمات، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل أرسل العاملون بالمستشفى صور الاحتفال لأبناء ساندرا ووجانكارلو الذين بدورهم توجهوا بالشكر للمستشفى على هذه الهدية الرائعة التي قدموها لوالديهما ولهم، وأكدوا أن والديهما قد ولدا ليكونا معا؛ فهما سويا منذ فترة طويلة ولا يوجد زوجان مثلهما أبدا.