حب ورومانسية

8 أغسطس 2019

حبّ أم هوس مرضيّ.. هكذا تميّزين مشاعر شريككِ!

يسمع البعض كلمة "هوس" ويربط بينها وبين الرّومانسيّة، ولكنّ الحقيقة أنّ الهوس ليس لطيفًا، بل مرض نفسيّ مرعب، وغالبًا ما ينتهي بشكل عنيف، ولكنّ واقع الأمر هو أنّ معظمنا يجد صعوبة في التمييز بين العشق والهوس.

ولذلك جلبنا لكِ فيما يلي من مجلة "يورتانغو" طرق التمييز بين الإثنين:

التفاصيل



من الطبيعيّ أنْ يعرف شريككِ بعض التفاصيل التي لا يعرفها الآخرون عنكِ، ولكنْ إذا لاحظتِ معرفته لتفاصيل لم تخبريه بها، مثل أين كنتِ مع أصدقائك، فهذا يعني أنّه يتجسّس على رسائلكِ وتحركاتكِ لمعرفة كلّ التفاصيل الصّغيرة في حياتكِ، وهذا من أكبر أعراض الهوس.

الغيرة

الغيرة جزء طبيعي من أيّ علاقة، وفي كثير من الأحيان لا يخجل الرّجال من التعبير عنها. ولكنّ المهووس قد يلجأ لتهديد حياة أيّ رجل يقترب منكِ بينما يتظاهر بأنّ كلّ شيء على ما يرام، في محاولة للسّيطرة عليكِ.

المطاردة



إذا لاحظتِ تواجد الشّخص الذي يحاول التّقرّب منكِ في العديد من الأماكن التي تتواجدين فيها، فهذا يرجّح أنّه يطاردكِ، وأنّكِ تحولتِ إلى هوس بالنسبة له.

الانفصال

إذا حاولتِ الانفصال عن شخص سويّ، فقد تجرحين مشاعره، ولكنّ الأمر يختلف عندما تكونين مرتبطة بمهووس، فهو ذلك الشّخص الذي يبذل كلّ ما في وسعه لجعل رحيلكِ أمرًا مستحيلاً.

المعلومات

الشخص الذي يعشقكِ حقًا سيفتح لكِ قلبه، ويترككِ تتعرّفين عليه وعلى هواياته وتفضيلاته، ولكنّ الشّخص المهووس سيعرف عنكِِ كلّ شيء، بينما تعرفين عنه أنتِ بعض المعلومات السّطحيّة.

الاهتمام



الاهتمام مطلوب في أيّ علاقة رومانسيّة، ولكنّ المهووس سيحاول احتكار كلّ دقيقة من يومكِ، من خلال إرسال رسائل الحبّ يوميًا والاتصالات المستمرّة.

الاختناق

يقرّر الشّخص المهووس أنّه من يحتاج للتّقرّب منكِ والتعامل معكِ بأسلوب معيّن، ويترككِ تشعرين أنّه لا يستطيع العيش بدونكِ، ولذلك من الطبيعيّ أنْ يشعركِ ذلك بالاختناق والخوف.

وينصح الخبراء بأنْ تبتعدي عن شريككِ إذا لاحظتِ بعض هذه العلامات عليه، فالهوس كثيرًا ما يتّخذ منحى عنيف، ينتهي في بعض الأحيان بالقتل أو الانتحار.