حب ورومانسية

15 نوفمبر 2017

كيف تنهين علاقتك بشخص التقيته مرّة ولم يعجبك؟

كثير ما نتعرض لمقابلة أشخاص لا نرتاح إليهم من أول وهلة، أو يتقدم أحدهم للزواج ولا نشعر اتجاهه بأية مشاعر أو استلطاف، وأحيانا تتفق صديقاتك على ترتيب لقاء بينك وبين شخص يثقن به ويقنعونك بأنه مصادفة؛ لأملهن في رؤيتك بالفستان الأبيض.

ولكنك حكمت عليه من أول لقاء بأنه ليس الشخص المناسب، ولم يحرك ساكنا، ولم يخطف قلبك ويأسر حواسك، أو يجعلك تتلهفين لرؤيته مرة أخرى، فما العمل لإنهاء مثل هذه اللقاءات دون الشعور بالحرج، أو جرح مشاعر الآخرين؟ هذا ما سنعرفه وفقا لنصائح قدمتها لنا مجلة "أي ديفا" المهتمة بمناحي الحياة المختلفة:

لا تعطيه رقم جوالك



عند لقاء شخص ما فمن الطبيعي أن تعطيه رقم جوالك في نهاية المقابلة؛ كرغبة منك في استمرار العلاقة بينكما، وامتنانك لرؤيته مرة أخرى، ولأن الأمر مختلف، فيمكنك توصيل الرسالة ببروتكول معين وبطريقة مهذبة، كقولك "أعطني رقمك وسوف اتصل بك لاحقا".

لا تثني على اللقاء

 



عند مقابلة شخص ربما تعبرين له عن سعادتك برؤيته وامتنانك الشديد للقائه، لكنك بقولك مثل هذه العبارات تجعليه يطمع في لقائك، وبدلا منها قولي هذه العبارة ببساطة "أشكرك على القهوة" أو ما شابه.

لا تعديه باللقاء مجدداً




 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

ربما يسألك ذلك الشخص عن موعد اللقاء القادم بشكل مباشر، وبالطبع أنت لا ترغبين في ذلك، فيمكنك الرد "يسعدني لقاءك في كل الأوقات، لكنني لا اعتقد أن يحدث ذلك في المستقبل القريب، والأفضل أن نترك ذلك الأمر للظروف".