منوعات

5 مارس 2024

كم بلغت تكلفة حفل الزفاف الأسطوري الهندي في أيامه الأولى؟

تُشغل الاحتفالات التمهيدية لحفل الزفاف الأسطوري الخاص بـ"أنانت أمباني" (28 عاما)، أصغر أبناء موكيش أمباني، أغنى رجل في آسيا، من راديكا ميرشانت (29 عاما)، اهتمام الجمهور ووسائل الإعلام العالمية منذ انطلاقها في بداية شهر مارس/آذار الحالي.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن تكلفة الاحتفالات في الأيام الثلاثة الأولى، والتي تستمر لمدة خمسة أشهر مقبلة، بلغت حوالي 150 مليون دولار، تقاضت منها نجمة البوب ريهانا 6.3 مليون دولار مقابل الغناء لمدة ساعتين فقط.

وتصدرت صور ريهانا الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد ظهورها مع النجم الهندي شاروخان، وكذلك البلوغر أوري التي أُعجبت بقرطه فأهداها إياه، معلقا: رحلة أقراطي.. إنهم في مكان أفضل الآن... لقد وجدوا الحب في جامناجار.

كما شارك أوري، مقاطع فيديو من حفل ريهانا، ظهرت فيها برفقة أنانت وراديكا، إضافة إلى عدد من أفراد العائلة والحضور.

وحضر الاحتفالات التمهيدية 1200 شخصية بارزة من أنحاء العالم، كان من بينها الرئيس التنفيذي لشركة "ميتا" مارك زوكربيرغ، ومؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل غيتس، ورئيس والت ديزني وبوب إيغر، وإيفانكا ترمب، وأساطير بوليود، سلمان خان وكاترينا كايف، وظهروا بأزياء هندية.

وشملت تكلفة الأيام الثلاثة الأولى من الاحتفالات تأمين رحلات الطيران الخاصة من حول العالم للضيوف وإقاماتهم في فنادق 5 نجوم، وتكاليف تجهيز الطعام من قبل 21 من نخبة الطهاة العالميين وخدمات العشرات من مصففي الشعر وتجهيزات أخرى.



وقدمت الاحتفالات الضخمة في الهند لمحة عن البذخ المتوقع في حفل الزفاف الذي سيقام في الثاني عشر من شهر يوليو/تموز المقبل.

وأقيمت احتفالات عائلة أمباني في مسقط رأسها في جامناغار - وهي مدينة يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة، وتقع في جزء شبه صحراء من ولاية جوجارات - حيث يوجد لديهم أيضًا مصفاة النفط الرئيسة للشركة.

يذكر أن أمباني احتفل عام 2018، بأغلى زفاف في تاريخ الهند حين زوج ابنته؛ إذ بلغت تكلفة الحفل حينها 100 مليون دولار، وأحيته نجمة الغناء الأمريكية الشهيرة بيونسيه.

أخبار ذات صلة

كيكة زفاف نجل الملياردير الهندي تُثير جدلا.. ما حقيقتها؟