منوعات

13 فبراير 2024

7 مفاتيح لقراءة لغة جسد شريكك في عيد الحب

قد تكون لغة الحب عالمية، لكن الرسائل الصامتة والمرسلة من خلال لغة الجسد من الصعب ترجمتها.

فوفقًا لخبير لغة الجسد، ترايسي براون، فإن التواصل من خلال الإيماءات واللمس والتواصل البصري هو أسلوب دقيق للتعبير يتم تفسيره دون وعي بشكل خاطئ.

بمعنى، إذا لم تكوني على دراية جيدة بفك رموز لغة الجسد، فقد تفوتك بعض العلامات الرومانسية لفهم حركات شريكك أو شخص تعرفت عليه للتو في علاقة جديّة.

أخبار ذات صلة

بريق الألماس ولمعان الذهب لشريكتك في "يوم الحب"

يقول براون "لا تنزعجي كثيرًا إذا كنت عاجزة أحيانًا عن فهم لغة الجسد، فوفقًا لدراسة بحثية أجرتها جامعة "كانساس"، تبيّن أن أقل من 40% من الرجال والنساء قادرون على معرفة متى يغازلهم شخص ما".

ويرجع براون في تحليل لغة الجسد السبب، إلى قلة الوعي المحيط بقدرة الشخص على فك رموز اللغة.

ويقدم الخبير براون 7 طرق يشرح فيها تحليل إيماءات لغة الجسد المحددة، والتي تشير إلى أن شخصًا ما مهتم بك - أو لا. سواء كنتِ تتطلعين إلى تحسين علاقتك به بعد المواعدة أو الحصول على قراءة شخصيته بشكل عام، خصوصًا في عيد الحب.

1 - لمس الذراع

عندما تجدين نفسك في موعد، انتبهي إلى ما إذا كان شريكك يلمس ذراعك، ويمكن أن يكون ذلك لمسة لطيفة، أو لمدة طويلة.

يوضح براون ذلك بالقول "يلمس الناس بعضهم عندما يريدون اتصالاً أعمق، وعادةً ما تكون هذه علامة جيدة على موعد غرامي، فإذا قام شريكك "بطريق الخطأ" بملامسة ذراعك أو ساقك، فهذه طريقة بأنه يريد التواصل معك ولمسك بشكل أعمق".



2 - اتصال العين

هل تلاحظين أن رفيقك ينظر إلى الجانب أو إلى مسافة بعيدة أو ينظر إلى الأسفل أثناء التحدث إليك؟.

قد يكون ذلك علامة حمراء بحسب بروان، لأن عدم التواصل البصري يمكن أن يشير إلى عدم الاهتمام.

ويؤكد الخبير أن التحديق في العيون لدى الطرفين هو علامة على الرومانسية والمحبة، لأن الجميع يريد أن ينظر إلى الأشياء التي تجعله يشعر بالارتياح.

لذا ينصح براون المرأة أن تسأل الشخص الذي تواعده إذا كان مشتتًا، إن كان هناك شيء يحدث خارج الموعد يشغله، وغير ذلك يعني أنه غير مهتم ولا يريد الاستمرار أكثر.



3 - يميل أثناء المحادثة

إذا كنتما تتحدثان وكان شريكك يميل إليك، فاعتبري ذلك علامة جيدة.

يقول براون: هذه طريقة لإظهار إعجابه بك، أو على الأقل ما تقولينه، ويشير أيضًا إلى أنه لا يوجد أي شخص آخر يهمه سواك في اللحظة التي أنت معه فيها.



4 - الاسترخاء

كيف يجلس حبيبك أو رفيقك؟ هل هو مسترخِ وذراعاه على جانبيه، أو أنه يبقيهما متقاطعتين طوال الوقت؟.

وفقًا لبراون، فإن الأذرع المتقاطعة ليست علامة رائعة إذا كنت تأملين في وجود علاقة حب، لأن ذلك يعني الانغلاق أو البرود أو المقارنة أو الحاجة لمرور الوقت حتى الوصول إلى الراحة.

ومع ذلك، تأني إذا كان شريكك مسترخيًا في وضعيته، بغض النظر عن ما إذا كان جالسًا أو واقفًا، فهذا يشير إلى أنه يشعر بالراحة معك وعلى الأرجح أنه مهتم بك.



5 - لمس الجسد

يتطلب لمس الجسد فك التشفير، لأنه يعتمد الأمر على كيفية لمس جسدك.

ويقول بروان في ضوء ذلك: المهم هو نوع اللمس، هل هو مجرد رغبة أو حركة هادفة مع نظرة حنين؟، لأن الثانية تعني أنه مقبل بشكل جدي لاستمرار علاقته بك.



6 - الوقوف أو الجلوس بالقرب منك

يشرح براون، أن قرب الشخص منك والوقوف بجانبك أثناء الموعد الغرامي، علامة واضحة على وجود مشاعر إيجابية.

لأن الأمر بسيط كما يؤكد براون، فالأشخاص يرغبون في التقرب من الأشياء التي تعجبهم، ويعني أيضًا وجود مستوى من الراحة والأمان بينكما.

لكن تأكدي من أن هذا الشخص لا يتجاوز أي حدود جسدية معك.

وإذا لم تشعري بالراحة تجاه مدى قرب شخص ما، يمكنك دائمًا وضع مسافة قليلة لاستعادة مساحتك الشخصية.



7 - وضعية اليدين على الخصر

الوقوف خلال الموعد بوضع اليدين على الخصر أو الوركين يُعتبر لغزاً له وجهان ويفسّر الخبير براون، بأنها تبدو ثقة بالنفس واستعدادًا لأي شيء، حتى لو كان خلافاً. وأحيانًا تبدو بما معناه أكثر هيمنة.

وهنا عليك أن تميزي إذا كان شريكك واثقاً جداً بمشاعره تجاهك، أو إذا بدت ثقته مخيفة أو عدوانية قليلاً، فقد يصبح الأمرً منفراً لك.



أخبار ذات صلة

نصائح لبشرة مشرقة في عيد الحب