مطابخ

17 سبتمبر 2020

لم تعرفيها من قبل.. 10 طرق لاستخدام الفلفل الأسود

للفلفل الأسود قائمة غير متوقعة من الاستخدامات التي يتجاوز بها كونه من التوابل اللذيذة في الطعام. في هذا التقرير نستعرض لكِ بعض الطرق لاستخدام الفلفل الأسود، بعيدا عن تلك التي تعرفينها من استعمالاته في المطبخ.

يحافظ على سطوع الألوان



بعد ارتداء الملابس الملونة وغسلها عدة مرات، سيبدأ لونها في التلاشي. يمكن استخدام الفلفل لمساعدة الأقمشة على الاحتفاظ بلونها الزاهي، فقط أضيفي ملعقة صغيرة من الفلفل إلى الغسيل.

يقضي على الحشرات في نباتاتك



يستخدم الفلفل كمادة طبيعية لمكافحة الحشرات في الحديقة، فلا شيء أكثر إحباطا من سرب من الحشرات تقضم نباتاتك. لإبعاد الحشرات، اخلطي الفلفل الأسود ببعض الدقيق ورشيها حول التربة.

يبقي الحيوانات البرية بعيدا



إذا كنت تسكنين في الأرياف فإن الحيوانات البرية تستمتع بتناول الطعام من حديقتك، رشي النباتات وشجيرات الحديقة بخليط الفلفل والماء وستبتعد تلك الحيوانات عن حديقتك.

يبعد النمل عن المطبخ



على الرغم من أن استخدامات الفلفل في الحديقة وفيرة ، إلا أنه يمكن استخدامه لإبعاد النمل داخل المنزل أيضا. قومي برش الفلفل الحار على الأسطح في المطبخ وستتخلصين من النمل.

منع القوارض من إتلاف أسلاك الكابلات



لإبعاد القوارض عن أسلاك الكابلات أنثري بعض الفلفل الأسود عليها.

يحكم إغلاق التسرب من رادياتور السيارة



ضعي حفنة من الفلفل الأسود في رادياتور السيارة (المبرد)، سوف يتسرب الفلفل إلى الشق أو الثقب، مما يوقف التسرب.

وقف النزيف في الجروح السطحية



إذا أصبت بجرح طفيف، ولم يتوقف النزيق فيمكن للفلفل أن يساعد، اشطفي الجرح جيدا وامسحي منطقة النزيف بقطعة قماش نظيفة ومعقمة أو منشفة ورقية، ثم رشي بعض الفلفل الأسود المطحون على الجرح وثبتيه بضمادة. هذا العلاج فعّال فقط على الجروح السطحية، إذا كان الجرح عميقا ومصحوبا بنزيف فيجب مراجعة الطبيب.

زيت الفلفل العطري للتخفيف من آلام التهاب المفاصل

لتهدئة الألم، يمكن لك تحضير مزيج من الزيوت وتدليك مكان الألم به. يتكون الخليط من الزيوت التالية: قطرة واحدة من زيت اللوز وقطرتان من زيت الفلفل وقطرة من زيت الزنجبيل وقطرتان من زيت الخزامى.

استخدمي الفلفل لوقف الصداع النصفي في بدايته



إذا شعرت أن نوبة من الصداع النصفي على وشك أن تبدأ، أضيفي ربع إلى نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود الحار إلى نصف كوب من الماء واشربيه، إذا لم يهدأ الصداع النصفي بعد 30 دقيقة، فاشربي كوبا آخر.

شراب الفلفل لمساعدة الكبد على التخلص من السموم



لتنظيف الكبد امزجي المكونات التالية واشربيها كل صباح: عصير ليمونة، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، كوب ماء مفلتر، وملعقة صغيرة من شراب القيقب.