مقابلات

28 سبتمبر 2023

نجوم مهرجان الفضائيات العربية: التكريم في مصر له طعم مختلف

كرّم مهرجان الفضائيات العربية، الذي أقيم في العاصمة المصرية القاهرة، العديد من نجوم الفن والإعلام والمشاهير العرب، من بينهم الإعلامية السعودية لجين عمران، والفنانة السورية كاريس بشار والنجمة المصرية روجينا ومصمم الأزياء العالمي هاني البحيري.

وفي حديث لكاميرا "فوشيا"، أعرب النجوم عن سعادتهم بهذا التكريم، حيث وصف الفنان السوري قيس الشيخ نجيب مصر بـ"أم الدنيا وبلد الفنون"، مؤكدًا أن التكريم الذي يحصل عليه أي فنان هناك "فخر له".

بدورها، قالت لجين عمران، إن "جمهور مصر لا يُستهان به على الإطلاق"، معربة عن سعادتها بهذا التكريم الذي يتزامن مع مرور 20 عاماً على مسيرتها الإعلامية.

الفنانة المصرية دنيا عبد العزيز، التي تم تكريمها خلال المهرجان عن دورها في مسلسل "المدّاح" الذي عُرض في رمضان الماضي، عبّرت كذلك عن سعادتها كون المسلسل من تعتبره من أفضل الأعمال لديها.

مشاعر جياشة أظهرتها النجمة السورية كاريس بشار في حديثها عبر كاميرا "فوشيا"، خلال المهرجان، إذ كشفت أن هذه هي الزيارة الأولى لها إلى مصر، وكذلك هو التكريم الأول لها في مصر.

كذلك حظيت الممثلة المصرية روجينا بإحدى جوائز المهرجان عن مسلسل "ستهم"، مؤكدة أهمية تكريم نجوم الفن وما يقدمونه من أعمال سنوياً.

مصمم الأزياء العالمي هاني البحيري، قال إن هناك ارتباطاً نفسياً بينه وبين مهرجان الفضائيات العربية، مؤكداً أنه يعمل سنوياً بانتظار تكريمه في هذا المهرجان.

رئيس المهرجان أحمد عليوة، تحدث عن سبب استمرار المهرجان لنحو 14 سنة، مؤكداً أن التحدي كبير جداً، وأن ثقة الفنانين والإعلاميين هي أساس نجاحه.