مقابلات

31 يناير 2023

ريم حنا ورانيا الجبان توجهان نصيحة للمواهب السورية في الكتابة والتمثيل


اختتم مركز "دراما رود" ورشة تدريب السيناريو بإشراف مدير عام المركز الدكتورة رانيا جبان والكاتبة ريم حنا.
وقالت حنا في حديث مع "فوشيا" إن مباردة المركز تعتبر فرصة لاستقطاب المواهب الشابة في الكتابة والتمثيل، على اعتبار أن الشباب يحتاجون لمثل هذه الدورات المؤسِّسة ليضعوا أقدامهم على بداية طريق الفن والعمل.
وأضافت أنها حاولت أن تقدم للمواهب الشابة بعض النصائح، والأسس التي تعينهم في عملهم، ولم تبخل عليهم بالنصيحة. مشددة على أن أبرز نصيحة قدمتها لهم هي الصبر، وعدم التسرع والاستعجال بالوصول إلى أحلامهم. متمنية أن يستطيعوا الحصول على فرص للعمل وإثبات أنفسهم ومواهبهم بعد الحصول على بعض المعلومات الأساسية والخبرات التي يحتاجونها.
من جانبها؛ بينت مدير عام "دراما رود"، الدكتورة رانيا الجبان، لـ"فوشيا" أن المتدربين تحمّسوا لوجود الكاتبة ريم حنا التي سعت لتقديم خبرتها للشباب لإفادتهم في طريق بحثهم عن إثبات وجودهم ومواهبهم.
وقالت إن الفرص دائما متاحة لأصحاب المراكز الأولى في مثل هذه الورش التدريبية للمركز، خاصة وأن التوجه بات حالياً إلى ورش كتابة بدلا من مؤلف واحد، كما أن المركز يسعى لتأمين عقود لبعض المتميزين بهدف صقل المواهب الكتابية الشبابية في الدراما السورية، ورفدها بدماء جديدة، لتقديم أفكار مختلفة ومتجددة، وبالوقت ذاته حماية هذه المواهب ورعايتها للاستفادة من أفكارها وطموحها واندفاعها في الطريق الصحيح.