مقابلات

30 نوفمبر 2022

هويدا بريدي: أحب "ستايل" ديمة قندلفت وسلاف فواخرجي.. وإلهام شاهين "جدعة"


أعربت مصممة الأزياء السورية، هويدا بريدي، عن سعادتها بالمشاركة في عرض أزياء نظمته جمعية "مورد" المعنية بتمكين المرأة، ودعمها، حيث أقيم الحفل في فندق شيراتون دمشق.
وشاركت بريدي بعرض تضمن ثلاث فساتين أعراس مختلفة في تصميمها، سعت من خلالها لإضفاء طابعها الشخصي وإرضاء أذواق السيدات في "ليلة العمر"، كما اختارت تصميم فستان للزفاف يجمع بين الفخامة والبساطة مكوّن من قطعتين، يبدو في بدايته ملكياً، ليتحول إلى فستان زفاف مريح للعروس يمكّنها من سهولة الحركة عند نزع قطعة منه، وحاولت عبره أن تساعد كل سيدة في ليلة زفافها وتجمع بين الإطلالة الملكية والمريحة التي تساعدها على الاحتفال بيوم زفافها.
وبينت بريدي في حديث مع موقع "فوشيا" أن عنوان مجموعتها لشتاء 2023 سيكون الألوان، حيث تعمل على دمج الألوان، الأمر الذي اعتبرته موضة هذا الشتاء، بالإضافة للعودة إلى الثمانينيات وبداية التسعينيات، حيث كانت فساتين السهرة تغلب عليها ألوان الفوشيا والأصفر، والأسود، أما من ناحية التصاميم فباتت العودة إلى تصاميم خمسينيات القرن الماضي.
وحول تعاونها مع نجمات الوطن العربي، بيّنت بريدي أن العمل معهن ممتع، مشيدة بالتعامل مع الفنانة المصرية إلهام شاهين، ووصفتها بأنها سيدة كفؤة لأصدقائها، كما كان تعاونها مع يسرا متميزا. غير أنها أعربت عن محبتها لـ "ستايل" ديمة قندلفت، وسلاف فواخرجي وتمنت العمل معهما، واختارتهما لارتداء أزيائها.