مقابلات

3 أكتوبر 2022

وفاء موصللي: أرسم وأغني مع أمي.. وهي من كانت تنفذ المقالب بنا


وجهت الفنانة السورية وفاء موصللي رسالة للمسنين خلال الاحتفال باليوم العالمي للمسنين في دار الكرامة بالعاصمة السورية دمشق، حيث قالت:" نتعلم منكم ونستمد الطاقة والتفاؤل والأمل من وجودكم".
وأضافت في حديث مع موقع “فوشيا” أن الحياة لا تتوقف أو تنتهي عندما يتقدم الإنسان بالعمر، وطالما أن القلب ينبض سيبقى الإنسان مستمرا في عطائه؛ لأن وحتى لو كان هذا العطاء لنفسه فهو عطاء للمجتمع.
وتحدثت موصللي عن أهمية وجود دعم لدور المسنين والعجزة؛ لما تقدمه من خدمات اجتماعية وإنسانية وصحية وحياتية لمن يجدون أنفسهم مضطرين للإقامة بها نظرا لظروف مختلفة قد يمرون بها مع عائلاتهم، وبعيدا عن الشعور بالوحدة.
وأوضحت أن دور المسنين والعجزة تقدم الدعم النفسي والمعنوي، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي من شأنها أن تجعل المسنّ يتابع حياته بشكلها الطبيعي.
وكشفت موصللي عن علاقتها بوالدتها، مشددة على أنها تستمتع بالاعتناء بها، ولا تشعر أنها متقدمة بالسنّ، حيث تمارسان طقوسهما وعاداتهما اليومية سويةً مثل الغناء، والمشي، والرسم.
وأضافت أن لكل مسن خصوصيته ولكن هناك أشياء تتقاطع مع كل المسنين، وعلى من يتواجد برفقتهم أن يعي هذا الأمر، ويدركه جيدا.
وأشارت في الختام، إلى أنها تعلمت من المسنين كثيرا، وهي لا تود تقديم نظريات أو دروس؛ لأن كل شخص يشعر بالحب والحنان والمتعة للاعتناء بشخص يحبه.