مقابلات

3 أكتوبر 2022

نقيب الفنانين ونجوم سوريا يشاركون بفعالية لدار للمسنين.. وهذا ما قالوه


نظمت نقابة الفنانين السوريين في دمشق، فعالية اجتماعية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، تمثلت في زيارة دار الكرامة التي تعنى برعاية كبار السن للاطلاع على واقعهم، وإقامة حفل فني بمشارك المسنين.

وبين نقيب الفنانين في سوريا الفنان محسن غازي أن الفعالية جاءت تأكيدا على دور الفنان في المجتمع، وأهمية حضوره وتفاعله مع كل التفاصيل الإنسانية، خاصة وأن دوره لا يقتصر على التمثيل فقط، بل زرع الفرح وقيم المحبة في المجتمع.

وبينت تماضر غانم رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين، أن الفنانين لم يتأخروا عن تلبية أي نداء إنساني واجتماعي، إنما كانت تتم هذه الأفعال بعيدا عن التغطية الإعلامية، لتشدد على دور الفنان في المجتمع، وأهمية تفاعله بمثل هذه الخطوات.

وتحدث الفنان تيسير إدريس عن أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات، مبينا أن كبار السن هم أصحاب العقل الراجح والحكمة والخبرة الحياتية، وأعرب عن أمله في أن يلاقوا حياة تليق بهم، وبتاريخهم.

وقال معن عبد الحق إن الفنان يحمل رسالة مجتمعية وإنسانية، وحضوره إلى جانب كبار السن شكل بدايةً حالة سعادة بالنسبة له، قبل أن يلحظها على وجوه القاطنين في دار الكرامة، والذين تفاعلوا مع حضورهم بكل محبة.

كذلك تحدث كل من الفنانين مظهر الحكيم، ونعيم حمدي عن مشاركتهما لكبار السن احتفالية يومهم العالمي.