مقابلات

20 سبتمبر 2022

أيمن زيدان: الجرح غائر.. وتعليقي لم يكن تدخلا بقضية سارة زكريا وريم السواس


قال الممثل السوري أيمن زيدان إنه ينتمي للجيل الذي تأذى كثيرا من الحروب التي عانت منها سوريا، خاصة أنهم كانوا يملكون الكثير من الأحلام التي تأثرت سلبيا بصعوبات الواقع.
وأضاف زيدان في حديثه الخاص لـ"فوشيا": "لا أحد ينتصر في الحروب لأن هناك الكثير من الارتدادات على المنظومة الأخلاقية، الاجتماعية والاقتصادية. فالجرح غائر وعميق ونحاول دوما حفظ تلك الذكريات التي مررنا بها".
وتمنى الممثل السوري أن يبقى كما هو من دون أن يؤثر عليه "المستنقع" كما وصفه الذي يعيش فيه سلبا، مشيرا إلى أنه لا بد من المحافظة على الدرع الأخلاقي، ومحاولة تحقيق الأحلام.
واستذكر أيمن زيدان ابنه الراحل "نوار"، مؤكدًا أنه من الصعب جدا على الآباء دفن أولادهم وهذا الأمر يترك الكثير من الندوب.
وتابع: "اعتبر صفحتي على الفيسبوك هي المنبر الشخصي الذي أعبر خلاله عن المشاعر التي تختلجني. ومشاعر الحزن لن تعيقني للتكيف مع الحياة وإكمال المسيرة الفنية".
وفي الختام، أكد أيمن زيدان أنه لا يحب التدخل في شؤون نقابة الفنانين بسوريا، وذلك في معرض رده على السماح مجددًا للمغنيتين سارة زكريا وريم السواس بالغناء في سوريا، مؤكدًا بأن علق في البداية حول كيفية القيام بصناعة أغنية سورية جيدة تطرد "البضاعة الرديئة" حسب تعبيره.
في غضون ذلك، كان الممثل أيمن زيدان قد عبر عن السعادة بتكريمه من قبل المهرجان اللبناني للسينما والتلفزيون، مؤكدا أنه يضفي على كاهله مزيدا من المسؤولية لتقديم الأفضل دوما.