مقابلات

8 سبتمبر 2022

د. غادة قصير: أنصح المرأة ذات العينين الكبيرتين بزراعة حاجبيها


قالت طبيبة التجميل الدكتورة غادة قصير إن زراعة الحواجب هي عملية تجميلية بسيطة الهدف منها زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة تؤخذ من أماكن معينة من الجسم أو يتم اللجوء إلى الفايبر (الشعر الاصطناعي).

وأشارت الدكتورة قصير إلى أنه لا بد في البداية من تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك، والأخذ بعين الاعتبار أن يكون شكل الحاجب متناسقا مع بقية ملامح الوجه.

ونصحت كل امرأة تمتلك عينين كبيرتين إلى اللجوء لعملية زراعة الحواجب خاصة إذا كانت تفضل زيادة كثافة الشعر في هذه المنطقة، داعية كل من النجمتين نوال الزغبي وهيفاء وهبي إلى اللجوء لهذه التقنية.

وتستغرق زراعة شعر الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى، وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، وهي عادة تحتاج إلى تخدير موضعي.

وتبدأ الحواجب في الظهور بعد حوالي 3 أشهر بعد أن يتم زراعتها وتستمر في النمو لمدة من 7 إلى 8 أشهر على الأقل، وتستمر في النمو حتى تكمل فترة نموها وتأخذ شكل حاجبين طبيعيين في غضون عام.

وهناك أمر لا بد من التنبه إليه، وفق الدكتورة غادة قصير، وهو أن نمو شعر الحواجب يكون في البداية بشكل غير متساو، إذ يمكن تصحيح الحاجبين كل 15 يوما لاستعادة وضعها الطبيعي. وبعد مرور سنة يبدأ الحاجبان المزروعان بالتكيّف مع المنطقة لينمو بذات معدل نمو الحاجبين الأصليين مع حلول السنة الثانية.