مقابلات

21 أغسطس 2022

راني الخضري: هناك فاشينيستات وبلوغرز اعترفنَ لي بأنهن فكّرن بالانتحار


نتعرض كل يوم لسيل من الضوضاء البصرية على منصات التواصل الاجتماعي، فبحسب بعض الدراسات الحديثة هناك ثلاثة مليارات شخص حول العالم يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي، أي ما يعادل 40 في المئة من سكان العالم.
كما أننا نقضي في المتوسط نحو ساعتين يوميا في تصفح هذه المواقع والتفاعل من خلالها، ولا يخفى على أحد أن هذا التعرض لا يخلو من الأثار السلبية، خاصة وأننا نشاهد واقع مزيف لا علاقة له بالواقع في معظم الأحيان.
يشير خبير الطاقة ومدرب السعادة راني الخضري في حلقة هذا الأسبوع على "فوشيا" إلى بعض الأشياء التي تبدد طاقتنا وتجعلنا نفكر بطريقة سلبية، ويكشف عن الأسرار الكامنة وراء الظهور المزيف والتي تسبب حالات من الاكتئاب الحاد قد يصل إلى حد الانتحار لدى بعض المؤثرين، في حين يرى متابعيهم أنهم النموذج ويسعون دائما لتقليدهم والمقارنة مع أنماط حياتهم، وهنا تكمن المشكلة.
يُذكر أن راني الخضري مدرب دولي في علم الطاقة والسعادة والتحفيز النفسي والمعنوي من الأكاديمية البريطانية للتعليم والتدريب، حاصل على شهادة في طاقة تشي، وشهادة في طاقة تاي تشي، وشهادة في علاج الطاقة الريكي من ماليزيا، وهو متخصص في تحليل الشخصيات وقراءة العقل اللاواعي، ومدرب لعدد من نجوم الفن والإعلام والتمثيل والغناء في الوطن العربي، ومؤسس مركز Dream catcher الذي يعمل على تحسين جودة الحياة لعدد كبير من الناس في مختلف التخصصات.