مقابلات

19 يونيو 2022

خالد سرحان: نجلاء فتحي أخطأت بحق عادل إمام.. وعمرو دياب مطربي المفضّل

استطاع الفنان المصري خالد سرحان أن يجسد أدوار الطيب والشرير، ويتنوع في شخصيات التمثيل وفق ما يضعه المخرج في الأعمال التي ظهر فيها، تاركا للجمهور بصمات كتبت في تاريخه على مدار مشواره الفني.

ويرى سرحان نفسه في مشوار طويل سيحقق فيه الكثير من النجومية، خاصة وأن الجمهور يضعه خارج التصنيف، فلا هو فنان كوميدي أو تراجيدي أو أكشن.

والده سيناريست له تاريخ حافل من الأعمال، ولم يدخر ابنه جهدا في إثبات موهبته فبدأ حياته كممثل مسرحي، وتنقل بين السينما والتلفزيون، كما أطل على جمهوره في دراما رمضان من خلال عملين وجد فيهما إشباعا لطاقته التمثيلية.

*بداية شاركت النجم عادل إمام في بعض الأعمال الفنية.. فما تعليقك على الاتهامات التي طالته من جانب نجلاء فتحي بشأن أعماله؟



-لست مع نجلاء فتحي في التصريحات التي أطلقتها وأنا ضدها بشكل كامل، فضلا عن أن عادل إمام قدم أعمالا فنية من قلب وروح المجتمع، إضافة إلى أن تلك التصريحات مردود عليها بأن عادل إمام لم يكن كاتب السيناريو بل هو من جسد الشخصيات التي كتبها كبار الكتاب مثل: وحيد حامد، ولينين الرملي، ويوسف معاطي، وهؤلاء كانوا مرآة للمجتمع.

ولو نظرنا في أعمال عادل إمام لوجدناه قدم أعمالا فنية عدة، منها الوطنية مثل "حسن ومرقص"، والفساد وتأثيره على المجتمع مثل "طيور الظلام". ومن هنا ومع احترامي للسيدة نجلاء فتحي فأنا ضد ما قالته تماما، وعادل إمام متواجد في وجدان الشعب العربي ونرى أن الناس فاهمين ولديهم ذكاء كبير ويعرفون ماذا قدم الزعيم؛ فقد جسد أدوارا تمس المجتمع المصري والعربي.

*شاركت في دراما رمضان الماضي عبر "فاتن أمل حربي" مع محمد جمال العدل و"المداح 2" مع أحمد سمير فرج.. من المخرج الذي كان أكثر قدرة على إخراج طاقتك التمثيلية؟



-صراحة وبدون مجاملة فالثنائي لديهما القدرة على إخراج طاقتي التمثيلية؛ لأنهما مدرستين مختلفتين، واستمتعت بالعمل مع ماندو العدل وأحمد سمير فرج، وكلاهما أخرج مني طاقتي من خلال المدرسة الخاصة بكل منهما.

*هل ترى أن مشاركة فنان في أكثر من عمل فني يشتت انتباهه أم لا؟



-بالعكس لا وجود لتشتيت الانتباه في حال تمت المذاكرة لكلا الشخصيتين بشكل جيد، وهنا عند منح كل مسلسل حقه في العمل سيخرجان بشكل ناجح، لكن تشتيت الفكر لمن لا يذاكر عمله جيدا، ومشاركتي في أكثر من عمل متعة، خاصة والأهم أن أعطي كل شخصية حقها، وهذا يتطلب مجهودا كبيرا مني، ولكن الإمتاع يكون هو الأبرز؛ لأنني أحب الفن.

*حال عرض عليك المشاركة في الدراما السورية أو اللبنانية، من الفنانة والفنان الذي ترغب في العمل معهما؟



-سواء كان العمل لبنانيا أو سوريا فلا مانع؛ لأن البلدين منتجان بشكل جيد وعظيم للفن، ولكن لا يوجد اسم محدد، والشرط الوحيد أن يكون الممثل أو الممثلة مصنف في دوره بشكل جيد، وفي النهاية نحن عملنا كثيرا كفنانين من مصر مع نجوم من سوريا ولبنان، حتى أنني عملت في مسلسل سوري بعنوان "الخديوي إسماعيل" واستمتعت بالعمل فيه، إضافة إلى أنني استمتع بالعمل مع أي فنان عربي؛ لأن العمل سيكون عملا عربيا بغض النظر عن اللهجة.

*هل يوجد عمل ما ندمت على المشاركة فيه؟



-لم أندم على عمل فني قدمته، وفي الغالب أعمالي ليست كثيرة وليست قليلة؛ لأنني أحاول أن أنتقي عملي عند المشاركة في أي عمل فني وأصدق الشخصية التي أجسدها.

*من المطرب المفضل لديك "قديما وحديثا"؟

- أحب عمرو دياب جدا وأسمعه منذ أن كنت في فترة الدراسة.. ومن المطربين العرب أحب نوال الزغبي.. وقديما عبدالحليم حافظ، وفريد الأطرش.

*ما الجديد الذي تقوم بتحضيره حاليا؟

-حتى الآن هناك حديث عن تحضيرات للجزء الثالث من مسلسل "المداح"، ودعواتكم تنتهي التحضيرات بخير ويكون أقوى من الجزأين الأول والثاني.

*من أقرب صديق لخالد سرحان من نجوم الوسط الفني؟



-ليس لدي أصدقاء مقربين في الوسط الفني ولكن كلهم زملاء وأصدقاء على مستوى العمل، فلا يوجد فنان أو فنانة مقربة أقاربهم بشكل يومي.