مقابلات

17 مايو 2022

صفاء سلطان: أغنية "فلسطين بلادي" مستوحاة من التراث الفلسطيني


تحدثت النجمة صفاء سلطان عن أجواء تصوير أغنيتها "فلسطين بلادي"، إنتاج وزارة الثقافة الفلسطينية بالتعاون مع شركتها "ريد روز" للإنتاج الفني، والتي طرحتها مؤخرا.
وقال سلطان في حديث مع موقع "فوشيا" من كواليس تصوير الفيديو كليب إن الأغنية مستوحاة من التراث الفلسطيني، من كلمات الشاعر رامي اليوسف، وألحان وتوزيع طوني سابا، وتم تسجيل الأغنية في استديوهات حازم جبور، وعمليات التصوير تمت بإشراف المخرج وائل عز الدين.
وتم التصوير بأجواء سينيمائية، وخلفية قصة بالتعاون مع شركة آرت وير لحسام السعيد، والإخراج الفني لعلاء صبري، أما الأزياء من تصميم نيفين بشيتي، صممت خصيصا للأغنية، وهي مستوحاة من الروح الفلسطينية.
وأضافت أنه تم العمل ضمن أجواء تسودها المحبة ليكون باكورة أعمال شركتها، وهو عمل مقدم لفلسطين، وهذا أقل ما يمكن أن تفعله كفنانة لها رسالتها.
وأشارت صفاء سلطان إلى أن أغنية "فلسطين بلادي" سيتم بثها أولا عبر التلفزيون الفلسطيني والإذاعات هناك، ثم عدة محطات عربية، بالإضافة إلى اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت الفنانة في الختام أنه يجب على شركات الإنتاج عدم التوفير على حساب جودة الإنتاج وحقوق العاملين المادية، فالعمل المتكامل يجب أن يكون ماديا وليس معنويا فقط، والمفروض بحسب رأيها أن تعمل كل شركات الإنتاج بهذه الآلية، فلا بد أن يقدم للعمل ما يستحقه وللعاملين ما يستحقون.