مقابلات

10 مايو 2022

ميساء مغربي: رامز جلال لم يقلل مني.. وتمنيت المشاركة في "الاختيار 3"

أصبحت الفنانة ميساء مغربي، واحدة من أبرز النجمات على الساحة الفنية، إذ تستطيع المشاركة في العديد من الأعمال الفنية المتنوعة، ويبدو أنها تخطط لكي تكون فنانة شاملة؛ إذ بدأت ذلك بتجربة إخراجية ثانية تستعد لخوضها في الفترة المقبلة.

ووقعت مغربي هذا العام ضحية للفنان المصري رامز جلال، عبر برنامجه "رامز موفي ستار" الذي عرض في شهر رمضان، بينما كانت تخطط للظهور عبر الدراما أيضا من خلال مسلسل "آدم وحواء" إلا أن التأخير في التصوير بعد عدة تأجيلات كان سببا في ابتعادها عن المنافسة.

وعما تتمنى تحقيقه في الفترة المقبلة، وجديدها الفني، كان لموقع "فوشيا" هذا الحوار الذي نستعرضه عبر السطور التالية؛

بداية، ما سبب الغياب عن دراما رمضان 2022؟



تأجيل مسلسل "آدم وحواء" سبب رئيس في هذا الغياب؛ لأن غالبية "كاست" العمل أصيبوا بفيروس كورونا، وأحيانا تكون المائدة الدرامية في رمضان تمثل "تخمة" لكثرة الأعمال ومن هنا أرى أن حظي الأوفر سيكون في مشاهدة العمل عند عرضه بعد رمضان.

ما العمل الذي تمنت ميساء المشاركة فيه عبر الدراما المصرية؟



تمنيت المشاركة في مسلسل "الاختيار 3"؛ لأنه لا يمس الأمن القومي المصري فقط بل الأمن القومي العربي، خاصةً وأن الفترة التي يدور فيها ومحور الأحداث تخص الأنظمة والكيانات العربية ككل، والمشاركة فيه شرف لأي فنان.

هل كانت هناك أعمال معينة حرصت على مشاهدتها؟



نعم شاهدت مسلسل "بابلو" للفنان حسن الرداد، ورأيته عملا لطيفا للغاية، وكذلك مسلسل "شغل في العالي" للنجمة فيفي عبده، وأنا بطبيعتي أميل لمشاهدة الأعمال الكوميدية، وكذلك مسلسل "الكبير أوي 6"، كما تابعت على مستوى الأعمال الخليجية مسلسل "من شارع الهرم إلى" وهو عمل رائع بكل المقاييس ويوجد إجماع جماهيري عليه، كما شاهدت مسلسل "الاختيار 3"، وأخطط حاليا لمشاهدة مسلسل نيللي كريم "فاتن أمل حربي" ومسلسل منة شلبي "بطلوع الروح".

هل تتوقعين أن يتم تغيير بنود في قانون الأحوال الشخصية بسبب مسلسل "فاتن أمل حربي"؟



مهنتنا في المقام الأول هدفها "المتعة والتسلية" ومسألة تغيير قوانين أمر وارد بقوة، خاصةً وأن هناك أعمالا سينمائية كانت سببا في ذلك سابقا.

وقعت ضحية رامز جلال في "رامز موفي ستار" هذا العام.. هل أزعجتك السخرية التي تظهر في برنامجه؟



بالعكس تماما، رامز جلال لمن لا يعرف هو صديق لي منذ سنوات طويلة، وشاركت معه في مسلسل "أدهم وزينات والتلات بنات" في بداية مشوارنا الفني، ومن واقع الصداقة رامز هيفضل رامز عمره ما تغير ولن يتغير، طول حياته بيعمل فينا مقالب وأنا متعودة عليه، وحياته بره البرنامج "تنكيت وقفشات وهزار وقلش".

ولا أظن أن ما قاله في البرنامج من كلمات كوميدية تقليل مني ولا أعتبرها "تنمرا" كما يقول البعض، ولكن طريقته لذيذة وبها روح الدعابة، ومن يرى أن ما يفعله رامز جلال تنمر فهو لا يعرف رامز على حقيقته، ولأني أعرفه جيدا لا أزعل منه أبدا.

على المستوى الشخصي.. ما الذي تقتنيه ميساء مغربي في حقيبتها عند السفر؟



أحرص على اقتناء البرفيوم والهاند كريم وهواتفي المحمولة.

ما الهوايات التي تمارسينها في الإجازة؟

تفاصيل حياتي في الإجازة كثيرة، وأعتبر القراءة جزءا من تلك التفاصيل، وحاليا لكوني مضغوطة في العمل على مدار الثلاثة أشهر الماضية أتمنى الاستجمام والجلوس مع نفسي حتى أمارس "التأمل" فقط، ولا أفعل شيئا آخر، والحمدلله أنني استطعت الذهاب إلى مكة والمدينة خلال الأيام الماضية.

ما الكتاب الذي تنصحين به الجمهور لقراءته؟



كتاب "السر" من تأليف روندا بايرن، وهو من أفضل كتب المساعدة الذاتية، وتقوم فكرته على قانون الجذب وأن التفكير الإيجابي يمكن أن يخلق نتائج تجعل الحياة أفضل مثل الزيادة في الثروة والصحة والسعادة، وغيرها.

ما جديدك الفني في الفترة المقبلة؟

انتهيت من تصوير مسلسل "آدم وحواء"، وفي انتظار عرضه؛ إذ انتهى باقي فريق العمل من التصوير يوم 27 رمضان، ويضم ريم أرحمة وسعاد علي ومحمد العلوي وعددا كبيرا من الفنانين.

على صعيد السينما.. ماذا تحضّرين؟



أحضر لفيلم سينمائي جديد من إخراجي، وسيكون ثاني تجربة إخراجية لي، والعمل إماراتي مغربي يضم نجوما من البلدين سيجري اختيارهم في الفترة المقبلة، والفيلم سيكون هدفه المشاركة في المهرجانات السينمائية المقبلة.