مقابلات

26 أبريل 2022

"فوشيا" في حفل إطلاق broken keys.. وهذا ما قاله نجوم الفيلم


احتفلت شركة Ezekiel Film Production بإطلاق فيلم Broken Keys في لبنان، وذلك بعد أن حقق إنجازا كبيرا من خلال اختياره ضمن القائمة الرسمية لمهرجان " كان" السينمائي العالمي.
وأكد كاتب ومخرج العمل جيمي كيروز عن سعادته بإطلاق هذا الفيلم في لبنان، بعد طول انتظار، بخاصة بعد المشاكل التي كانت تعصف بالبلد، متمنيا أن يحظى باهتمام المشاهد العربي.
وفي السياق نفسه، يروي الفيلم قصة كريم الذي يعيش في قرية منكوبة في سوريا، ويحاول جاهدا الهجرة خارج البلد، إلا أن الطريقة الوحيدة للحصول على مبتغاه هو بيع البيانو الخاص به الذي كان بحاجة إلى إصلاح.
ويواجه كريم العديد من المشاكل بخاصة لجهة التطرف المحيط به الذي لا يسمح بالموسيقى، فيصبح عالقا بين حبه للموسيقى، وعدم قدرته على التعبير عنها، إلى جانب عدم قدرته على مغادرة المنطقة المنكوبة التي يعيش فيها.
الجدير ذكره أن فيلم Broken Keys من كتابة وإخراج جيمي كيروز، وبطولة عادل كرم، طارق يعقوب، سارة أبي كنعان، بديع أبو شقرا غابرييل يمين، رولا بقسماطي، منير معاصري وغيرهم من الممثلين.
وقد تم تصوير بعض مشاهد الفيلم في مدينة الموصل العراقية، وسط إجراءات أمنية مشددة، من أجل نقل صورة الدمار والواقع كما يفترض.
موقع "فوشيا" كان حاضرا خلال حفل إطلاق فيلم "broken keys" وعاد بنقل لمختلف مجريات الحدث.