مقابلات

1 أبريل 2022

"صدر الحكم" دراما سورية - ليبية من حارات دمشق.. هذا ما كشفه نجوم العمل


أنهى فريق عمل "صدر الحكم" عمليات تصوير المسلسل الذي سيعرض في الموسم الدرامي الرمضاني، والذي بات يفصلنا عنه أقل من يومين.
ويروي المسلسل الذي يضم نجوما سوريين وليبيين، قصصا من حارات دمشق العتيقة، وبيوتها العريقة، حيث يشكل نسيجا دراميا تراجيديا مميزا اتحد فيه الفنانون النجوم من كلا الدولتين، ليشكلوا تناغما مشتركا في الدراما العربية المشتركة.
والعمل من تأليف الكاتبة السورية بشرى عباس، وإخراج المخرج الليبي علي الجالي، وإنتاج بارانويا للإنتاج الفني الليبية، وناطق باللغة العربية الفصحى، ومن نوع المسلسلات المتصلة المنفصلة.
ويشارك في هذا العمل من الجانب الليبي النجوم، يوسف الغرياني، واصف الخويلدي، عيد سعيد، عائشة كمال، سفيان قرفال وحنان محمد.
أما من الجانب السوري، فيشارك النجوم فايز قزق، وفاء موصللي، جمال قبش، زهير عبدالكريم، علي كريم، جمال العلي، عبير شمس الدين، معن عبد الحق، مازن عباس، هدى شعراوي، حسام الشاه، انا السيد، رهف الرحبي، الليث مفتي، فواز سرور، رضوان قنطار، محمد خاوندي، بيان حمشو، وغيرهم.
ويحمل المسلسل رسالة هادفة تحاكي وتلامس قضايا تمس جميع طبقات المجتمع في الوطن العربي من خلال حكايا يقدم من خلالها العِبَر والأمثلة التي تخرج مع نهاية كل حلقة.
موقع "فوشيا" تواجد في كواليس التصوير، والتقى عددا من صناع العمل ونجومه الذين تحدثوا عن تجربتهم، وعن الشخصيات التي يقدمونها، وأمنيتهم أن يحقق العمل قبولا لدى الجمهور العربي.