مقابلات

30 مارس 2022

يحيى بيازي: لست نادما على دخول الفن.. وندرة الفرص لا تخلق العداوة


أكد الفنان السوري يحيى بيازي أن عمل "روليت" تأليف معن سقباني، وإخراج سعيد رمضان، ظُلم فنيا، وكان لا بد أن يأخذ حقه أكثر في العرض، ولكن هناك محسوبيات أخرى تخص القيّمين على العمل.
واعتبر بيازي أن الشخص هو الذي يفرض طريقة معاملته مع الآخرين، فاحترام الشخص لنفسه يفرض على الآخرين احترامه، كما أنه تعلّم الكثير من مهنة التمثيل، ولا يندم إطلاقا على دخول الوسط الفني؛ لأنه يحب مهنته كثيرا.
وأوضح الفنان السوري خلال حديث مع موقع "فوشيا" أنه لا يوجد اختلاف في نصوص الدراما السورية بين الماضي والحاضر، والكتّاب الذين يقدمون شيئا مختلفا ونتيجة جيدة قليلون، ويمكن أن يتم عدهم على أصابع اليد الواحدة، أما الاختلاف من الممكن أن يكون في شكل طرح القصة أو القضية، ولكن الجميع بحسب تعبيره يدور في فلك ماهو الرائج، ويبدو أن التعاطي مع الدراما السورية يجري بهذا الشكل حاليا.
وأوضح أن ندرة الفرص لا تخلق العداوة في الوسط الفني، وهو أمر غير وارد فكل شخص وفنان له نصيب في الحياة، وكذلك نصيب في المهنة.
وأشار الفنان السوري في الختام إلى أنه ناشط على السوشال ميديا، ويشارك بعضا من صوره الشخصية مع المتابعين ولكن نادرا ما يشارك شيئا عن يومياته، إنما يفضل مشاركة الجمهور بعضا من أعماله، وتحضيراته الفنية.