مقابلات

24 مارس 2022

سعد مينه: أنا "شيخ" في "جوقة عزيزة".. والعمل شعبي عن الحانات والملاهي


كشف الفنان السوري سعد مينة، عن ملامح مشاركته في مسلسل "جوقة عزيزة"، الذي سيدخل السباق الدرامي في شهر رمضان المقبل.

وقال مينه في حديث مع موقع "فوشيا" إن العمل مختلف عن أعمال البيئة الشامية التي تم تقديمها سابقا، من ناحية الديكور والشخصيات والحوارات، حيث يعتبر عملا شعبيا بامتياز، ضمن بيئة شعبية وحقبة زمنية معينة، وهي المرة الأولى التي يقدم فيها عملا شاميا يتناول موضوع الحانات والملاهي الليلية، من حيث التفاصيل، ووصفه بأنه "جميل ويتضمن كاركترات مختلفة، وجديدة".

وأوضح الفنان السوري أنه يقدم شخصية "شيخ"، وتعتبر مشاركته صغيرة في هذا العمل، ولم يفصح عن تفاصيل هذه الشخصية، لتبقى مفاجأة للجمهور.

وكانت الشركة المنتجة قد أعلنت سابقا أن التحضيرات كانت ضخمة، على رأسها بناء حارة شامية قديمة بجميع تفاصيلها، لاستخدامها كمواقع تصوير فنية، وتحقيق الدرجة الأعلى من الدقة والجمال الدرامي على مستوى الصورة.

ويقدم العمل دراما غير مسبوقة ضمن العمل الشامي، من خلال قصة حلم مثير من "الزمن الجميل" على هيئة فاتنة عصرها، محاطة بكل أنواع الرجال في الأمن والمخابرات والمجتمع والفنانين والأناس العاديين في حكاية شعبية تبدؤها "عزيزة" من "المرقص" مع نشأة الفن بشكله الحديث في بلادنا، لتظهر مع تقدم الأحداث إلى أين ستصل في مواجهة كل التحديات والأطماع، لتبدو عزيزة امرأة لا تشبه غيرها.