مقابلات

24 مارس 2022

سيمون: أعيش بالروح الفرفوشة.. وأرفض الحديث عن حياتي العاطفية

تحدثت الفنانة المصرية سيمون عن أغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان "الروح الفرفوشة"، وأسباب ابتعادها عن الساحة الغنائية خلال الفترة الماضية، وكيف ترى التغير الذي طرأ على الفن، ومن هم أكثر المطربين المقربين إلى قلبها.
كما كشفت سيمون عن الهوايات التي تمارسها بأوقات فراغها، والأساليب التي تحافظ من خلالها على رشاقتها وجمالها، وأسباب رفضها الحديث عن حياتها العاطفية.

_ تعودين للساحة الغنائية بعد غياب بأغنية "الروح الفرفوشة".. ما سر الابتعاد؟





أغنية "الروح الفرفوشة" هي واحدة من ضمن أغاني ألبومي الجديد، والذي سيتم طرحه كأغان منفردة على موقع يوتيوب، وعبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وبعدها سيتم تجميع كافة الأغنيات ووضعها في ألبوم غنائي كامل، وتحمست لإطلاق تلك الأغنية في البداية حيث إنها تشبهني، فأنا أعيش طوال حياتي بالروح الفرفوشة والنعنوشة، ودائما أحب البهجة والفرح والسعادة ولا أميل إلى الحزن والاكتئاب.
أما بالنسبة للغياب فلا أجد نفسي بعيدة عن الجمهور بل إنني شاركت مؤخرا في مسلسل "قيد عائلي"، والتمثيل يعتبر بالنسبة لي تواجدا على الساحة الفنية بشكل عام، بل وعندما تأتي لي الفرصة للغناء في عمل فني سواء بالدراما التلفزيونية أو السينما أو المسرح لا أتردد في ذلك، وفعلتها من قبل في العديد من الأعمال التي قدمتها بمشواري الفني، فالغناء عمره ما ابتعد عني أبدا لأنه جزء مهم في حياتي المهنية والشخصية أيضا.

_ اكشفي لنا عن لمحات من ألبومك الجديد؟


أبرز ما يميز الألبوم أنه يعتمد على التنوع في الأفكار والموضوعات بالأغاني، وحتى شكل الموسيقى وطريقة الغناء يختلفان في كل أغنية عن الأخرى، لدرجة أن الجمهور سيشعر أن من يغني كل واحدة منها مطربة أخرى غيري، وحاولت على قدر المستطاع التنوع في شخصيتي حتى ابتعد عن ما يسمى بنمطية الغناء، وطوال مشواري أحب تكسير القوالب المتحجرة والتي يسير عليها الكثير من المطربين والمطربات.

_ هل ترين أن السوق الغنائي تغير في الأعوام القليلة الماضية للأسوأ أم للأفضل؟





من حسن حظي أنني بدأت مشواري الغنائي في عصر القامات الكبيرة، وهذا سمح لي التعاون معهم واكتساب خبرات عديدة منهم، خصوصا أنني لم يكن لدي أي علم بالمجال الفني قبلها نظرا لعدم وجود أي أحد من أقاربي أو عائلتي من داخل الوسط الفني، ومن أول الأشياء التي تعلمتها هو الاستمتاع بكل الأنواع والأشكال الموجودة من الموسيقى، بداية من الكلاسيكيات مروراً بالفرق الموسيقية المتنوعة والأغاني الشعبية، وغيرها، حتى ظهرت الأغاني الشبابية التي كنت واحدة ممن يقدموها وقوبلت في البداية بانتقادات لازعة نظراً لغرابتها بذلك الوقت، ومع مرور الأيام والزمن تغيرت الأذواق وأصبح هناك ألوان أخرى من الغناء، ودائماً الفن هو مرآة الشعوب، ومن يحقق النجاح بالتأكيد هناك جمهور يعجب به، وهو الذي له الحكم في النهاية، لذلك لا أستطيع الحكم على الأسوأ والأفضل لأن كل ما يقدم الآن يحظى بإعجاب عدد كبير من الجمهور.

_ من أكثر المطربين القريبين إلى قلبك؟


جميعهم أصدقائي وأحبائي على المستويين الشخصي والمهني، وعلى سبيل المثال وليس الحصر النجمة سميرة سعيد كانت من أكثر الداعمات لي ببداياتي الغنائية، كما أكن كل الاحترام والتقدير للمطربة أصالة نصري، وكذلك الفنان علي الحجار وإيهاب توفيق وهشام عباس وحميد الشاعري، كما شرفت بالعمل مع النجوم محمد منير وعمرو دياب، وغيرهم الكثير، وأعتز دائماً بعلاقاتي المميزة مع كل الوسط الفني.

_ كيف تقضين وقتك بعيدا عن الأضواء ومشاغل العمل؟





أتعامل بشكل إنساني طبيعي جدا، ويعتبر العمل الخدمي من الأشياء الأساسية في حياتي، وكذلك أهوى القراءة في مختلف المجالات وأمتلك مكتبة ضخمة بها عشرات الكتب، أيضا السفر من أولوياتي، فأنا أحب التنقل بين الدول للتعرف على ثقافات جديدة، وعموما لا أميل إلى الجلوس في المنزل إلا في أوقات الراحة فقط، كما أفعل كل شئ بمنزلي بنفسي دون الاستعانة بأحد لأنني تعودت على ذلك منذ صغري.

_ هل علاقتك بالسوشال ميديا قوية أم ضعيفة؟


هي علاقة جيدة، وأحرص على التواصل مع جمهوري عن طريقها، حيث إنني أرد على كافة التعليقات بنفسي ولا أستعين بأشخاص لإدارة صفحاتي، وأمتلك صفحة موثقة على الفيسبوك وإنستغرام وتويتر، كما قمت بعمل حساب على تيك توك مؤخرا لأضع علية أغنياتي، وأفرغ جزءا من وقتي يوميا من أجل السوشال ميديا لأنها أصبحت عاملا من العوامل الهامة للفنان.

_ كيف تحافظين على رشاقتك وجمالك؟





أعشق الرياضة منذ طفولتي وهذا أحد الأسباب الرئيسية وراء رشاقتي، ولعبت معظم الرياضات طوال حياتي ومنها الباسكت بول والفولي بول والكونغ فو والتايكوندو وركوب الخيل، وغيرها، باستثناء السباحة لأنني لا أهواها، أما بالنسبة للطعام فأحرص على تناول الأكل الصحي مثل السلطات والفاكهة والخضراوات وبكميات متوسطة، كما مكثت فترة من حياتي كنت نباتية، وأحافظ على بشرتي من خلال حرصي على عدم استخدام الميكاج إلا في أضيق الحدود، وأستخدم الكريمات الطبيعية للحفاظ على نضارة البشرة.

_ ما شكل علاقتك بالموضة والأزياء؟


بقيت فترة من حياتي كنت أحرص على متابعة الموضة والماركات العالمية، لكنني عموما أحب البساطة في الملابس، وأميل إلى الكلاسيك أكثر من المودرن أو الكاجول في اختياراتي.

_ ما سبب حرصك الدائم على عدم الحديث عن حياتك العاطفية؟


تعودت منذ دخولي المجال الفني وإلى الآن على عدم الحديث في وسائل الإعلام على حياتي الشخصية لأنها أمور لا تخص أحدا غيري وهي ملكي أنا فقط بكل ما فيها من أشياء جيدة أو سيئة، كما أنني تعودت أيضا على عدم الرد على الشائعات وتجاهلها تماما، ومن علمني ذلك سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة، ووجدت أن ذلك متوافق مع شخصيتي فقررت السير عليه.